إعلان

خبراء عن زيارة السيسي للهند: "فرصة كبيرة لمصر"

11:27 ص الثلاثاء 30 أغسطس 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مصطفى المنشاوي :

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوة من الرئيس الهندي براناب موخرجي، لزيارة جمهورية الهند خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل.

وتأتى زيارة الرئيس إلى الهند فى إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطهما على جميع الأصعدة.

حاول "مصراوي "، استطلاع رأي خبراء السياحة عن كيفية استغلال هذه الزيارة في فتح سوق جديد للسياحة، خاصة وأن الرئيس أكد فى حديث له على عودة السياحة قريبًا.

لاتقل عن السياحة الأوروبية

قال زين الشيخ، الخبير السياحي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الهند ستفتح أسواقًا سياحية في مصر حيث الدعاية ووسائل الإعلام ستعمل على تسهيل دور الشركات ومساعدتها على الانتشار، مضيفًا أن السياحة الهندية لاتقل عن السياحة الأوروبية في شيء.

وأضاف زين في تصربح لـ"مصراوي "، أن الهند تمثل دعامة أساسية في تصدير السياح حيث أنها تصدر مايقرب من 100 ألف سائح أو أكثر، مضيفا أن معدلات الإنفاق ليست كبيرة، ولكن إن قل لايرتبط برفاهية فنحن في وقت نحتاج إلى أعداد لزيادة نسبة الاشغالات داخل الفنادق.

وأشار إلى ضرورة استغلال موسم الشتاء لزيادة حجم السياحة الثقافية والتي يقصدها الهنود في الأقصر وأسوان والقاهرة وخان الخليلي والقلعة والعمل على تنمية تلك الأماكن والترويج لها خلال الفترة المقبلة.

وتابع، بأن زيارة الرئيس إلى الهند الخميس المقبل، ستثمر عن نشاط سياحي للهند مصر، قائلًا:"مصر في انتظار السياحة الهندية".

فرصة كبيرة لمصر

وقال عماري عبد العظيم عضو اتحاد شركات السياحة السابق، إنه يجب على وزارة السياحة وهيئة تنشيط استغلال وجود الرئيس في الهند لأنها فرصة كبيرة لفتح وتنمية سوق جديد لمصر.

وأضاف عماري في تصريح لـ "مصراوي "، أن المشكلة الرئيسية في فتح أسواق جديدة هي عدم توفير خطوط طيران مباشر للأماكن السياحية التي نبحث عنها، ولذلك يجب العمل على ذلك في القريب العاجل، قائلاً "إنه إذا اتصلح حال الطيران اتصلح حال السياحة ".

وأشار إلى أن الهند اصبحت من الدول الهامة في جميع المجالات ولذلك يجب النظر إليها بمنظور مختلف وانفتاح ابواب التعاون المشترك.

السياحة الهندية في ملفات الرئيس

وقال الخبير السياحي مجدي البنودي، إن خطة السياحة الهندية مدرجة في ملفات الرئيس وضمن اهتماماته خلال زيارته إلى الهند، معلنًا أن الهند دولة كبيرة وإذا فتح باب للسياحة فيها سيساعد على فتح أسواق جديدة.

وأضاف البنودي في تصريح لـ"مصراوي"، أنه يجب التنسيق مع شركات الطيران لدعم الهند بالطيران الشارتر "العارض"، من أجل جلب أكبر عدد من الهنود إلى المقاصد السياحية في مصر، بالإضافة إلى ضرورة ابرام اتفاقيات تعاون بين شركات السياحة الهندية والمصرية لخلق برامج تساعد على جذب السياح إلى مصر.

وأوضح أن السوق الهندي في مصر شبه منعدم لذلك فإن الأمال متعلقة بتلك الزيارة لاهتمامهم بالثقافة الكلاسيكية والتي تتميز بها مصر بالإضافة إلى الشاطئية والترفيهية في مرسى علم وطابا وشرم الشيخ والغردقة، مشيرًا إلى أن معدلات انفاق السائح الهندي تتوقف على نوع الزبون معلقًا:"نوعية الزبون أهم من العدد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان