إعلان

"عربية النواب" تطالب الخارجية باستثناء الإماراتيين من الحصول على تأشيرة دخول مصر

01:15 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر اجتماعا حول سبل تعزيز العلاقات المصرية، الإمارتية ،والتي وصفها الجمال بأنها نموذجا رفيعا للعلاقات الدولية بين شقيقتين عربيتين.

وأعلن الجمال توصيات اللجنة لتعزيز العلاقة بين البلدين ، وأدانت اللجنة استمرار الاحتلال الإيراني للجزر الاماراتية الثلاث بما يهدد الأمن والسلم الدوليين.

كما أكد الجمال أن الأمن القومي للإمارات والخليج العربي عامة هو امتداد للأمن القومي المصري وان العبارة التي أطلقها الرئيس السيسي " مسافة السكة " هي تعبير عن استعداد مصر للدفاع عن أشقائها.

وأشار الجمال إلى أن اللجنة تثمن الدور الإماراتي بشكل خاص والخليج بشكل عام في دعم ومساندة مصر بما السبل بعد ثورة 30 يونيو .

وطالبت اللجنة بشرعية تطبيق الاتفاقيات الثنائية بين مصر والإمارات في كافة المجالات للاستفادة مما يقدمه الجانب الإماراتي، ويكفي ان الإمارات قد خصصت وزير دولة لمتابعة برامج التعاون مع مصر .

وأشار الجمال في بيانه أنه إذا كانت دول الاتحاد الاوروبي قد أعفت مواطني دولة الإمارات العربية من الحصول على التأشيرة الأوروبية الموحدة "شنجن " فنحن أولى بهم ، ونطالب الخارجية استثناء مواطني الإمارات جميعا من الحصول على تأشيرة دخول مصر لأي غرض وليس السياحة فقط .

ولفت الى أن السياحة الاماراتية لمصر مازالت تحتاج لمزيد من الترويج والجذب السياحي لكافة المقاصد السياحية في مصر

وأشاد الجمال بدور الإمارات منذ الشيخ زايد الذي قال إبان حرب ١٩٧٣ ان النفط لَبْس أغلى من الدماء العربية ، ومساهمته ودعمه المستمر للتنمية في مصر ، مشيرا الى ان ابنائه أنتهجوا نفس النهج بدعم مصر في كافة المجالات ، وقد تجلو ذلك بموضوع عقب ثورة ٣٠ يونيو باحترام إرادة الشعبية المصرية ، ودعمها لابعاد الحدود السياسية والاقتصادية والتنموية ، وان ذلك أسفر عن توقيع العديد من اتفاقيات التعاون في شتى المجالات فضلا عن الدعم المالي والعيني المستمر حتى الان

فيديو قد يعجبك: