إعلان

نقيب السياحيين: استئناف الرحلات الروسية منتصف أكتوبر.. ووكالة: "التزموا بمطالبنا أولا"

12:12 م الثلاثاء 23 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

صرح باسم حلقة، نقيب السياحيين، بأنه بعد مفاوضات كثيرة امتدت لشهور، تم الإعلان رسمياً في راديو روسيا عن استئناف رحلات الطيران السياحية الروسية إلى مصر ابتداءً من منتصف شهر أكتوبر القادم.

وأوضح حلقة، في تصريح خاص، لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، أنه يرجع للمجهود الكبير الذي قامت به السلطات المصرية والطيران المدني بتلبية كافة الشروط المطلوبة من الجانب الروسي، مؤكدا أن هذا القرار سيفتح المجال لإعادة حركة الطيران السياحية مرة أخرى لمصر إلى طبيعتها ومن بينها الطيران البريطاني.

وأكد أنه ابتداءً من شهر سبتمبر القادم ستبدأ تدريجياً زيادة الرحلات السياحية لمصر، خاصة شرم الشيخ بمعدل 6 رحلات اسبوعياً من دول أوروبية مختلفة من بينها ألمانيا بالإضافة إلى روسيا وبريطانيا.

يذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد نوه خلال حديث الرئيس مع رؤساء تحرير الصحف القومية، عن عودة الرحلات الروسية إلى مصر قريبًا.

ومن جانبها، أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، نقلا عن مصدر بوزارة النقل الروسية، بأن تاريخ زيارة الخبراء الروس إلى مصر سيتحدد بعد الحصول على تأكيدات بالوفاء بكافة مطالب روسيا في مجال أمن الطيران.

وتأتي هذه التصريحات، بعدما لمح وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، في تصريحات صحفية -الاثنين- إلى أن الوزارة في انتظار وصول وفد روسي في نهاية الشهر الجاري، وهي الزيارة التي ستفتح المجال لعودة السياحة الروسية إلى مصر.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" -في التصريحات التي نشرها موقع سبوتنيك الروسي-: "سيتحدد تاريخ الزيارة بعد الحصول على تأكيد من الجانب المصري بالوفاء بكافة مطالبنا".

وأوقفت روسيا كافة رحلاتها الجوية إلى مصر؛ عقب تحطم طائرة "إيرباص-321" التابعة لشركة الطيران الروسية أعلى شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، في 31 أكتوبر من العام الماضي، وهو ما أسفر عن مقتل 217 راكباً و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان