جامعة القاهرة تُحيل أستاذ متفرغ بكلية الآثار للتحقيق لاتهامه بسب "نصار" والطلاب

10:01 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2016
جامعة القاهرة تُحيل أستاذ متفرغ بكلية الآثار للتحقيق لاتهامه بسب "نصار" والطلاب

جامعة القاهرة

كتب - محمد قاسم:

أحالت جامعة القاهرة، الدكتور مختار الكسباني، الأستاذ المتفرغ بكلية الآثار جامعة القاهرة، للتحقيق حول ما نسب إليه من إتهامات بسبه لرئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، في إحدى البرامج الإذاعية، واصفاً رئيس الجامعة والطلاب بأوصاف لا تليق.

وذكرت الجامعة في بيان صادر اليوم الثلاثاء: "بخصوص الإتهامات التي روجها أحد المدرسين المتفرغين حول قبة جامعة القاهرة، والحفلات التي تجرى فيها، وما يدعيه من إشكالات تتعلق بصيانة القبة، واصفاً رئيس الجامعة والطلاب بأوصاف لا تليق في إحدى البرامج الإذاعية، والتي تداولت فحواه بعض المواقع الصحفية، فلنا على ما إدعاه بعض الملاحظات".

وأضافت الجامعة: "أولاً، إدعى أنه أستاذ للآثار الإسلامية، وهو ليس كذلك، فهو مدرس لم يفلح في الترقية طيلة عمره الوظيفي، حتى أحيل إلى التقاعد مدرساً متفرغاً، اعتباراً من 1 أغسطس 2011، وقد سبق الحكم عليه في قضية سب وقذف رقم 17143 جنح الخليفة، وتغريمه 7 آلاف و500 جنيها، فضلاً عن التعويضات اللازمة".

وأوضحت: أنه "لم تجر بالقبة أية أعمال صيانة داخلية أو خارجية طيلة السنوات الثلاث الماضية؛ نظراً لأنها ليست بحاجة إلى ذلك، وأن أعمال التكييف التي تتم بالقبة هي تغيير وإحلال وتجديد أجهزة التكييف المركزية الخارجية المتواجدة على سطح القبة، وقد أجريت المناقصة وإجراءات الطرح بناء على الإحتياجات اللازمة لإحلال وتجديد أعمال التكييف في ظل رئيس الجامعة السابق الدكتور حسام كامل، وقد قمنا بتوفير التمويل اللازم لها".

واستكملت: "إن ما إدعاه السيد المذكور في حديثه الموثق إعلامياً، يعد سباً وقذفاً سيكون محل تحقيق في الجامعة، وعليه أن يثبت إن كان ما يدعيه حقاً وصدقاً، ويعلن ما يكون لديه من مستندات إو إثباتات للرأي العام، وإذ نثق أن كلامه هو كلام مرسل وغير صحيح، فسيكون لنا معه جولة أخرى أمام القضاء، حيث يعد ما ذكره جريمة جنائية لن نتهاون عن حقنا في ملاحقته وفقاً للقانون".

واختتمت الجامعة بيانها: "إن إدارة جامعة القاهرة تؤمن بالنقد الموضوعي، وتؤمن بالإختلاف في الرؤى والرأي إلى أقصى حد، ولكنها لا تقبل التطاول وتداول معلومات غير صحيحة ومغلوطة في فضاء الرأي العام عن الجامعة وإدارتها".

كان الدكتور مختار الكسباني، قد شن هجوما حادا ضد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بسبب قبة الجامعة، وقال خلال برنامج "بمنتهى البساطة" على إذاعة "نجوم إف إم"، مساء الأحد، إن قبة جامعة القاهرة تدخل ضمن الآثار الإسلامية لأنها موجودة منذ أيام الملك فؤاد الذي أنشأ جامعة الأمير فاروق، مشيرًا إلى أن قبة الجامعة لا ينبغي أن تخضع لأية صيانة لأنها ضمن قانون حماية الآثار.

وتساءل قائلا: "هل جامعة القاهرة أخذت موافقة وزارة الآثار لترميم القبة؟"، مشيرًا إلى أن ترميم القبة عبارة عن سبوبة من مكتب رئيس الجامعة، وجريمة يجب أن يحاسب عليها من قام بها، وتابع الكسباني: "جابر نصار، أسوأ رئيس جامعة للقاهرة، فهو عبارة عن متعهد حفلات، ويقوم بأفعال تسيء للجامعة وسلوكها".

وفي ختام حديثه، أوضح أن رئيس جامعة القاهرة لا يعرف قيمة قبة الجامعة والتخطيط التاريخي لكليات الجامعة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 23449

    عدد المصابين

  • 5693

    عدد المتعافين

  • 913

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان