إعلان

وزير النقل: نستهدف استيعاب 9 مليون راكب يوميًا بالمترو

01:08 م الإثنين 22 أغسطس 2016

جلال سعيد وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

واصل الدكتور جلال سعيد وزير النقل، جولاته الميدانية لمتابعة المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث تفقد، اليوم الاثنين، أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ورافقه خلال الجولة اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق.

بدأت الجولة بتفقد أعمال التنفيذ لمحطات "هارون وألف مسكن" وأعمال حفر الجزء النفقى بين محطات هارون وهليوبوليس وألف مسكن، والذى يتم بواسطة ماكينة الحفر العميق "إيمحوتب".

وأكد الوزير على أن اختصار المدة الزمنية لتنفيذ هذه المرحلة يعتبر أولوية قصوى للوزارة التى تحرص على تنفيذ المشروعات التنموية التى تخدم المواطن المصرى، مضيفًا أن خطوط مترو الانفاق بالقاهرة الكبرى بعد استكمالها، من المستهدف أن تستوعب ما يقرب من 9 مليون راكبًا يوميًا بما يساهم في الحد من الاختناقات المرورية بالعاصمة.

وأضاف وزير النقل أن الوزارة تقوم حاليًا ولأول مرة بالعمل في عدة مراحل على التوازي من الخط الثالث لمترو الأنفاق، الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، بدأ العمل به في يوليو 2015 ومن المقرر إنهاء التنفيذ في ديسمبر 2018 بطول 5.15 كم، ويشتمل على عدد ( 5 ) محطات نفقية وهى "هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة"، موضحًا أن تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة تبلغ 4.345 مليار جنيه مصري.

والجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، أعلى شارع جسر السويس من محطة هشام بركات وصولًا إلى الطريق الدائري "محطة عدلي منصور"، بطول 6.37 كيلو متر بتكلفة 5.9 مليار جنيه، وبدأ العمل في يوليو 2016 ومن المقرر انهاء التنفيذ في ديسمبر 2018 .

فيما سيبدأ العمل في المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو "العتبة – الكيت كات – إمبابة – الدقي - العجوزة -بولاق الدكرور – جامعة القاهرة"، بطول 17.7 كيلو متر بتكلفة 2 مليار جنيه، في سبتمبر 2016 ومن المقرر انهاء التنفيذ في سبتمبر 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان