"دويتشه فيله" تُنهي تعاقد صحفي مصري بسبب تدوينه ضد "ماهينور المصري"

05:16 م الجمعة 19 أغسطس 2016

ماهينور المصري

كتب- أحمد لطفي:

أعلنت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية أنها أنهت وبشكل فوري علاقة عمل أحد العاملين في القسم العربي بعد أن قام الزميل الذي يعمل في المؤسسة كصحفي حر، بوضع منشور على صفحته الخاصة فيسبوك، يدعو فيه بشكل لا يقبل اللبس إلى عمل يُعاقب عليه القانون بحق الناشطة الحقوقية المصرية ماهينور المصري؛ حيث عرف الصحفي نفسه على صفحته الشخصية فيسبوك بأنه أحد العاملين في دويتشه فيله.

وقالت المؤسسة، في بيان لها، الجمعة، "قبل اتخاذ أي قرار قامت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية على الفور بالتحقيق الدقيق بالحادثة، حيث تم الحديث أيضاً إلى المتعاقد الحر الذي لم ينكر بدوره صحة المنشور".

وأضحت إنها لا تتسامح بأي شكل من الأشكال مع مثل هذه التصرفات، ولهذا تم اتخاذ الخطوات المتعلقة بقانون العمل وأنهت علاقة الزميل المعني بشكل فوري. كما تدرس دويتشه فيله اتخاذ خطوات قانونية إضافية بحقه.

يذكر أن، الصحفي ناجي عباس، كتب تدوينه يسيئ فيها للناشطة الحقوقية ماهينور المصري، باستخدام عبارات غير لائقة بحقها، قائلا: "مفيش اى طنط في البلد دي تخدمنا أو أنكل ابن حلال كده يخطف الست ماهينور ويسقيها ولو حتي ربع لتر مية نار ويدلق الباقي على وشها، عشلان يخدمها ويخدمنا معاها".

وأخلت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية سبيل الناشطة الحقوقية ماهينور المصري، والناشط السياسي الصحفي يوسف شعبان، السبت الماضي، وذلك لإنهائهما فترة العقوبة المحددة بعام و3 أشهر على ذمة قضية اقتحام قسم الرمل خلال حكم جماعة الإخوان.

إعلان

إعلان