إعلان

القائم بأعمال محافظة القاهرة للشباب: 4 سلوكيات خاطئة تجنبوا فعلها -(صور)

02:29 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، على أهمية مشاركة الشباب ودورهم الفعال في تنفيذ الخطط المستقبلية باعتبارهم عماد المستقبل.

وأشار الدالي، خلال افتتاح منتدى الحوار الوطني للشباب، اليوم، إلى أهمية الثروة البشرية الممثلة في الشباب في دفع البلاد للأمام والارتقاء بها، موجهاً التحية لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لاختياره عام 2016 كعام للشباب لحثهم علي المشاركة بما لديهم من رؤى وأفكار متقدمة وتنويرية يمكن تطبيقها علي أرض الواقع.

وافتتح تيمور، منتدى الحوار الوطني لمحافظة القاهرة بحضور مئات من شباب القاهرة واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء مجالس إدارات هيئات النقل العام والنظافة وشركات المياه والصرف الصحي والكهرباء ومديري مديريات الشباب والرياضة والثقافة والصحة والتعليم وعدد من قيادات المحافظة.

واستهل اللواء تيمور المؤتمر بدعوة الحاضرين للوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة وشباب الثورة الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

وأكد تيمور على أن مديرية الشباب والرياضة قامت بالتواصل مع الشباب وتجميع مشاكلهم عن طريق استبيانات تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجامعات والمنتديات وتم من خلالها تحديد 9 محاور رئيسية تشمل التعليم والصحة والإسكان والمرافق والطرق والنقل والمواصلات والنظافة والتجميل والمياه والتراث، بالإضافة إلى مشاكل الشباب العامة، حيث تم وضع مقترحات بالحلول التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع.

وقرر تيمور تشكيل مجموعات عمل مع الشباب للتفاعل مع كل محور مع المسئول المختص والتعرف على المشاكل على أرض الواقع وإمكانية تنفيذ أفكار الشباب ومقترحاتهم القابلة للتنفيذ مؤكداً على ضرورة مشاركة الشباب في التنفيذ لتحقيق هدف المنتدى بخلق قيادات شابة يمكنها اتخاذ القرار المناسب ومتابعة تنفيذه.

وطالب تيمور الشباب بضرورة التواصل مع المواطنين بما لديهم من قدرة على الاقناع لتغيير السلوكيات السلبية كإهدار المياه في غسل السيارات ورش الشوارع في وقت نحتاج فيه لكل قطرة مياه ولتفادي أثر المياه في اتلاف أعمال الرصف، كذلك استهلاك الكهرباء بصورة فجة في المقاهي التي تسهر حتى ساعات الصباح الأولى دون داع مهدرة الكهرباء في وقت تحتاج الدولة للترشيد.

وطالب تيمور، الشباب بتوعية المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ علي ما يتم من اعمال للارتقاء بأحياء العاصمة.

وشدد تيمور على أهمية تسليح الشباب أنفسهم بالثقافة العامة في كافة المجالات وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسي لما للثقافة من أثر إيجابي في صقل شخصياتهم وأفكارهم.

فيديو قد يعجبك: