إعلان

السيسي للمصريين: "مصر محتاجة تقفوا جمبها وتدوها"

11:59 ص السبت 13 أغسطس 2016

عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت – سحر عزام :

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المعاشات زادت 4 مرات خلال العامين الماضين بنسبة 35% وبتكلفة 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى إن عدد المستفيدين من المعاشات في مصر 9 مليون مواطن.

وأضاف السيسي خلال كلمته في إفتتاح مشروع مجمع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته بالإسكندرية :"خلال العامين الماضين والعامين المقبلين حنكون أنجزنا بيكم يا مصريين في مجال الطرق والكباري 7200 كوبري وطريق، وفي الإسكان الاجتماعي حنكون خلصنا من 800 ألف إلى مليون وحدة سكنية ، وإسكان مناطق خطرة وأنا لا أحب التعبير الآخر عن أهلي وناس وبلدي، ونتعلم لا نقول كلام صعب يسئ ويجرح الناس، إن شاء الله في منتصف 2018 150 ألف وحدة على مستوى الجمهورية بالكامل، من 850 ألف لمليون شخص سيعيشون في هذه المساكن".

وأشار الرئيس السيسي بعد ذلك إلى إنه في منتصف 2018 ستتم معالجة المياه بطريقة ثلاثية متطورة ل10 مليون متر مكعب في اليوم وتحلية مياه البحر لمليون متر مكعب في اليوم، والتخطيط للجيل الثاني من المدن الجديدة في 4 مدن في الصعيد وفي الإسماعيلية وفي السويس والعلمينن بحجم أراضي مليار و200 متر مربع لتضاف لقدرة مصر الاقتصادية من المدن المخططة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي نداء للمرأة المصرية بالمساهمة عبر تواجدها داخل المجتمع والأسرة في ترشيد الإنفاق في الكهرباء والمياه وغيرها من الأمور التي تشكل عبئا على الاقتصاد المصري في الوقت الراهن.

وقال :"نداء لكل المصريين وللمرأة المصرية من فضلك اقفي بجوار مصر، وأنا لما بتكلم على الترشيد لا أقصد الأكل والشرب، ولكن تواجد المرأة في المجتمع والأسرة يمكن أن تقوم بتقليل الإنفاق في الكهرباء والمياه وكثير من الأشياء التي تشكل عبئا على الاقتصاد، يا مصريين من فضلكم لا تتخلوا عن بلدكم مصر فهي محتاجة تقفوا جمبها وتدوها".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الظروف الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي لكي تكون "قد الدنيا"، موضحا إن هذا يكون بالجهد والتضحيات والعرق وليس فقط بالكلام.

فيديو قد يعجبك: