الداخلية تمد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية المميكنة للحجاج حتى الأربعاء

10:09 ص الجمعة 12 أغسطس 2016
الداخلية تمد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية المميكنة للحجاج حتى الأربعاء

الداخلية تمد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية

القاهرة- (أ ش أ)

أعلنت وزارة الداخلية مد موعد استخراج صحف الحالة الجنائية المميكنة الخاصة بالحج لجميع الحجاج (قرعة – سياحة – جمعيات – هيئات)، حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 17 أغسطس الجاري.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع الحجاج استخراج صحيفة الحالة الجنائية المميكنة للحج من فروع الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بكافة المحافظات، وتسليمها للجهات التابعين لها؛ لإرسالها للإدارة العامة للشئون الإدارية في الموعد المحدد سلفاً.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على جميع الحجاج.

وكان اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، قد أكد – في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ضرورة قيام الحجاج باستخراج صحف الحالة الجنائية المميكنة، مشيرا إلى أن كافة فروع الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بكافة محافظات الجمهورية على أتم استعداد لاستقبالهم.

وأوضح اللواء ماهر، أنه في إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بالتطوير المستمر لمنظومة الحج، فتم هذا العام لأول مرة اتخاذ قرار بالحصول على البصمات العشرية الخاصة بالحجاج؛ وذلك للتعرف عليهم في حالة الطوارئ، تداركا لما حدث خلال موسم الحج الماضي في حادثتي سقوط الرافعة بالحرم المكي الشريف، والتدافع بمشعر منى، مؤكدا أن ذلك الإجراء يصب بالأساس في مصلحة الحاج.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان