إعلان

مشادة بين سلفي ومجدي أحمد علي حول مسلسلات رمضان والأخير يصفه بـ"الداعشي"

09:49 ص الأحد 03 يوليه 2016

الداعية السلفي محمود عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

وقعت مشادة بين المخرج مجدي أحمد علي والداعية السلفي محمود عامر، لهجوم الثاني على الفن ومسلسلات رمضان ومطالبته بتطبيق حد الحرابة على الفنانين.

وقال عامر، في لقاء تلفزيوني ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس السبت، "إذا كان الشرع يقطع يد السارق في ربع دينار للمحافظة على المال العام والخاص، فما بالنا بسرقة الوقت وأشرف الأوقات، وهذا الكم من المسلسلات غير الطبيعي والمسبوق في شهر رمضان، وكأن مصر التوجيه والمثل العليا يمثلها الفنانين والفنانات والمطربين والمطربات والراقصين والرقاصات، فهل هذا سبيلنا للتنمية".

وأضاف الداعية السلفي :"حد الحرابة، الذين يسعون في الأرض فسادً، واحد بيمثل دور فيه من مخالفة العقيدة ما فيه، وفيه شرك أكبر، لأن المسلسل والفيلم فيه مخالفات للعقيدة كثيرة ومباشرة وليس بها خلاف فقهي، ومصر مش هتقف بالراقصات والفنانات".

فرد المخرج مجدي أحمد علي قائلا :"أنت داعشي وأسوأ منهم، وهم ضد الفن كرسالة وكوسيلة، وأنا مع الشريعة التي تلتقي بالفن في صيانة القيم الكبرى، وأمثال الأستاذ من السلفيين هم السبب في الكارثة، أخذوا الإسلام للتطرف وقطع الصلة بين الحياة والفن والأدب والثقافة والفلسفة، والشرع علاقة بالحياة".

فأضاف الداعية محمود عامر :"أنت أستاذ في التمثيل، وأنا مليش في التمثيل، ومرجعية الفن تعود لمذاهب أوروبية نشأت في أوروبا خاصة في فرنسا تتعلق بالمذهب الرومانسي والشرف لدينا هو ما يوافق الشرع فهذا هو الضابط".

فيديو قد يعجبك: