إعلان

الصحة تغلق 171 منشأة طبية مخالفة للاشتراطات الطبية بالمنصورة

01:21 م الإثنين 25 يوليه 2016

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إغلاق171 منشأة طبية مخالفة للاشتراطات الطبية خلال ٦ أشهر ، جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة العلاج الحر بمحافظة المنصورة بالمرور على5641 منشأة طبية غير حكومية.

وأوضح الدكتور سعد عبداللطيف، وكيل وزارة الصحة بالمنصورة، أنه تم المرور والتفتيش على 5641منشأة طبية شملت عيادات خاصة وتخصصية، و معامل للتحاليل ومستشفيات ومراكز للعلاج الطبيعي ومحال للنظارات ضمن الجهود التي تقوم بها إدارة العلاج الحر بالمحافظة لإحكام الرقابة على المنشآت الصحية الغير حكومية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنصورة، إلى أنه تم توجيه 3240 إنذار للمنشآت الطبية المخالف؛ حيث تم تلقى 138 طلبًا للترخيص، كما تم معاينة 320 منشأة تحت الترخيص، حيث تم إصدار 120 ترخيصًا للمنشآت الطبية و33 للمعامل، هذا بالإضافة إلى إنه تم إصدار 63 قرارًا بإعادة تشغيل و فتح منشآت طبية قامت بتلافي سلبياتها والتزمت بالاشتراطات الطبية الواجب اتباعها.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تحرص على إحكام الرقابة على المنشآت الصحية الغير حكومية من خلال حملات المرور والتفتيش المستمر ، مؤكدا على ضرورة وجود تراخيص لمزاولة النشاط لكل منشأة طبية، بالإضافة لاتباعها للاشتراطات الطبية والفنية والادارية اللازم توافرها حرصًا على صحة المواطن المصري.‪

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان