إعلان

"الأطباء" تخاطب الداخلية والعدل بشأن تقارير استخراج رخص القيادة الخاصة‎

12:30 م الأحد 24 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

خاطبت النقابة العامة للأطباء كلاً من المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، بشأن التقارير الطبية لاستخراج رخص القيادة الخاصة.

وأوضحت النقابة أن التقارير الطبية يحصل عليها البعض بطرق غير شرعية وللأسف في أن بعض هذه التقارير مزورة وبعضها بأسماء أطباء وهمين يتم بيعها للراغبين بواسطة بعض الأشخاص الخارجين عن القانون , وأشارت النقابة بأن هذه التقارير قد يكون لها علاقة مباشرة بزيادة معدلات حوادث الطرق.

واقترحت النقابة على وزارتي العدل  والداخلية بعدم قبول التقرير الطبية المقدمة لهم إلا ان يكون التقرير صادر من منشاة طبية حكومية ومختوم بالخاتم الرسمي للدولة وان يكون التقرير صادر من طبيب خاص او من منشاة خاصة ولكن بشرط اعتماد النقابة العامة او النقابات الفرعية لصحة بيانات الطبيب او المنشاة الطبية.

وأضافت النقابة بأنها على استعداد لإعداد نموذج موحد للتقارير الطبية الخاصة باستخراج رخص القيادة على أن يحتوي على علامة مائية لمنع التزوير ويتم توزيعه على العيادات اوالمنشات الطبية الخاصة الصادر بها ترخيص رسمي , والنقابة علي إستعداد لارسال وفد منها للقاء المسئولين بالوزارتين لشرح التفاصيل الخاصة بموضوع التقارير الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان