إعلان

الري تعلن عن ورشة عمل الخطة الاستراتيجية لإحلال وتدعيم منشآت على مستوى الجمهورية

10:48 ص الإثنين 18 يوليه 2016

الري تعلن عن ورشة عمل الخطة الاستراتيجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في قطاع الخزانات والقناطر الكبرى ورشة عمل المرحلة الثانية من " الخطة الإسترتيجية لإحلال وتدعيم المنشئات الهيدروليكية ضمن مشاريع قطاع الخزانات والقناطر الكبرى وذلك بهدف عرض ماتم من أنشطة بالمرحلة الثانية للدراسة والمخرجات المستنتجة منها.

وأوضحت الوزارة ان الخطة تتضمن عمل تحليل ثبات وأمان لكل منشآت المشروع للوقوف على حالتها الحالية وتحديث ترتيب أولوية المنشآت طبقا لخطورتها ، فضلا عن استكمال قاعدة البيانات الجغرافية وكذلك الدراسات البيئية للمشروع واستحداث نظام لدعم اتخاذ القرار من أجل تدعيم خطط قطاع الخزانات والقناطر الكبرى حتى عام 2050 ،علاوة على تلقى الأفكار والتعديلات من كافة المشاركين في ورشة العمل.

وصرح الدكتور محمد عبد العاطي بأنه نظرا لأهمية الحفاظ على هذة الثروة القومية الهامة، وفى إطار خطة وزارة الموارد المائية والرى نحو المحافظة على هذة المنشآت الهامة وإحيائها ، فإن الوزارة تقوم حاليا بعمل دراسة فنية تهدف الى تقييم حالة عدد من المنشآت القائمة وذلك من خلال مشروع الخطة الاستراتيجية لإحلال / تدعيم المنشآت الهيدروليكية ضمن مشاريع قطاع الخزانات والقناطر الكبرى.

وأشار إلى أنه تم توفير الاعتمادات المالية لهذا المشروع والتى تقدر بحوالى (20) مليون جنيه من خلال منحة مقدمة من البنك الأفريقى للتنمية ومساهمة من قبل وزارة الموارد المائية والرى.

من جانبه أفاد المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات بأن العمل بالمشروع قد بدأ فى مارس 2012 وسينتهى إن شاء الله فى سبتمبر 2016 .. ومن خلال هذا المشروع سيتم دراسة حالة عدد 150 منشأ من منشآت الرى التابعة لوزارة الموارد المائية والرى وسيتم تحديد الاعمال المطلوبة لهذه المنشآت فى خطة استراتيجية حتى عام 2050 بواسطة برنامج حديث لدعم اتخاذ القرار.

يذكر أن قطاع الخزانات والقناطر الكبرى يعتبر المسئول عن إنشاء وتجديد القناطر الكبرى على نهر النيل وفروعه بجمهورية مصر العربية والتى أنشئت للتحكم فى مياه النهر وملحقببعض هذه المنشآت أهوسة ملاحية ومحطات كهرومائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان