إعلان

عمرو موسى: القمة العربية تأتي والعرب مهددون في أراضيهم وهويتهم وثقافتهم

06:16 ص الأحد 10 يوليه 2016

e5ba07a68e645ff39af4c7848fc49004

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نواكشوط (أ ش أ)
أكد عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية ووزير الخارجية الأسبق أهمية قمة نواكشوط القادمة.

وقال موسى خلال مقابلة مع إذاعة موريتانيا بثتها الأحد ان القمة التي تأتي في ظروف غاية في الصعوبة واصفا قمة نواكشوط بالهامة نظرا للظروف الصعبة التي يمر بها العرب وتأتي في ظروف يعاني منها العرب في سيادتهم على اراضيهم كما يعانون تهديدا لهويتهم وثقافتهم.

وأضاف موسى ان العالم العربي ينتظر من قمة نواكشوط قرارات ومواقف تساعدهم على الأجابة على اسئلة من قبيل اين العرب وكيف يمكن ان نخرج من المأزق الذي وقعنا فيه مشيرا إلي أن الموريتانيين يتفهمون دقة الوضع وضرورة نجاح القمة.

وأشاد موسى الذي يعرف موريتانيا بحكم زياراته يوم كان وزير للخارجية وأمينا عاما للجامعة بالتطور الحاصل في موريتانيا وقال أن للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مواقف قومية هامة وأن موريتانيا تتحرك بشكل جيد واحتضانها للقمة سيكون بداية للعمل العربي المشترك مؤكدا سعادة مصر والمصريين بهذا الحدث مشيرا إلى إهمية دور موريتانيا النشط عربيا وإفريقيا وإسلاميا.

وحول ظاهرة الإرهاب التي باتت احدى الأولويات على الساحة قال موسى ان المقاربة الموريتانية لمكافحة الإرهاب فيها نظرة للمستقبل مؤكدا اهمية دعم الشباب العربي واضاف لا يمكننا ان نبقى بمنآ عن العالم مشددا على ضرورة الأهتمام بالشباب الذي يشكل غالبية ابناء الأمة العربية وتسليحه بالعلم والمعرفة حتى نسير بسرعة تتماشى مع العالم.

ونوة موسي إلى ضرورة أن تكون قمة نواكشوط بداية لرؤية مستقبل جديد تعطي مؤشرا على أننا كما نحترم ماضينا ننظر لمستقبلنا بنظرة إيجابية وعلى أستعداد للعب كل الأدوار التي تضعنا على خريطة العالم في القرن 21.

فيديو قد يعجبك: