إعلان

"الأعلى للثقافة" يُعلن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية

02:58 م الأحد 05 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نسمة فرج:

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، اليوم الأحد، أسماء الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية، حيث فاز الفنان التشكيلي أسامة إمام، في فن الخزف، والفنان التشكيلي ناجي إدريس، في فن النحت، والدكتور حسام شحاته، في مجال العزف على آلك الفيولينة، والمخرج المسرحي شاذلي محمود، في النص المسرحي.

كما فاز كلا من المخرج محمد مكي، في الإخراج المسرحي، ومصممة الجرافيك إيمان صلاح، في الرسوم الشعبية (جدارية - أغلفة الكتب - الوشم - مركبات)، فيما حصلا الدكتور أحمد فهيم، والدكتور هشام بهجت، مناصفة على حائزة إسكان محدودي الدخل والفئات الإجتماعية الأقل حظًا.

فيما حُجبت جوائز الفيلم الروائي الطويل، وأدب الثورة (دراسات تطبيقية ونظرية)، والاستشراق ودوره في الدرس اللغوي المعاصر، ومسرحية شعرية، والتربية،  وعلم النفس، والفلسفة، والإعلام،  ومصروالوطن العربي،  والبطالة بكل أنماطها المسببات والآثار وآليات المعالجة، والسياسات المالية والتوازن الداخلي للاقتصاد، وثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، وسياسات مناهضة التمييز.

وفاز الدكتور منير عتيبة، في المجموعة  القصصية القصيرة جدًا، والكاتب عمرو العادلي في الرواية، وسالم الشهباني، في ديوان الشعر،  كما فاز محمد عبدالنبي، في ترجمة نصوص إبداعية، والدكتور محمد سيد عبدالتواب، في كتاب نقدي في أدب الأطفال.

وفي التاريخ، فاز محمد حمدي، والدكتور لطفي الشربيني، في الثقافة العلمية، والدكتوو محمد علي في الجغرافيا،  وفتحي عبدالسميع في الدراسات الإجتماعية،  والدكتور محمد الطباخ، في الشريعة الإسلامية، والدكتور مصطفى العدوي في القانون الدولي العام والخاص،  والدكتوو علاء عبدالجواد في النظم السياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان