إعلان

مصر تشارك في فعاليات يوم الغاز G20 في بكين

04:29 م الخميس 30 يونيو 2016

مصر تشارك في فعاليات يوم الغاز G20 في بكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

شاركت مصر في فعاليات يوم G20 في بكين بناء على دعوة قدمت من جمهورية الصين الشعبية والتي ترأس قمة الـ "G20" لهذا العام.

وعقد اجتماع وزاري لإعداد البيان النهائي للطاقة لطرحه وإعلانه في قمة G20 الرئاسية والمزمع عقدها في بكين فى شهر سبتمبر2016.

تأتى مشاركة مصر في هذا المؤتمر من منطلق تعزيز التضافر الدولي، وترسيخ مبدأ الحوار الموسع للوصول الى أفضل التوصيات والحلول الخاصة بالطاقة.

وفى إطار الإعداد لهذه القمة ،فقد قررت إدارتها ضرورة البدء فى حوار دولى حول سياسات الطاقة وحوكمتها والنهوض بها ،وقد ضم هذا الاجتماع الوزاري فى فاعلياته "يوم الغاز "G20 الذى ناقش سياسات الغاز عالمياً ودوره كعامل فى السياسات البيئية وأهميته كطاقة مستدامة فى النمو الاقتصادي والصناعي والمجتمعي.

وعلى هامش مشاركة ومناقشة المهندس خالد أبوبكر؛ رئيس جمعية الغاز المصرية والعضو التنفيذي للاتحاد الدولي للغاز ورئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية، فعاليات يوم الغاز G20 صرح أن مصر كانت حريصة على تلبية الدعوة والمشاركة في مثل هذه المحافل الدولية الهامة للمساهمة في وضع توصيات وأطر تنظيمية لتأمين إمدادات الطاقة المستدامة للاحتياجات المستقبلية لما لها من تأثير مباشر على الاقتصاد وتنمية موارده، الصناعة وتسريع معدلات النمو، والمجتمع بشكل عام، فالطاقة واحدة من أهم الاستثمارات الاقتصادية التي تعتمد عليها دول العالم. و كذلك التحرك في إطار توصيات قمة المناخ التي عقدت بباريس ، و التي اوصت والزمت الدول بالعمل علي تخفيض الانبعاثات الضارة.

وأكد أن مصر لها مكانة خاصة لدي الاتحاد الدولي للغاز، لما تمثله من قصة نجاح في تطبيق احدث تكنولوجيات واستخدامات الغاز. وتوج ذلك باكتشاف حقل "ظهر" في المياه العميقة، وهو أكبر اكتشاف في العالم في العشر سنوات الماضية. وقدم المهندس خالد تجربة مصر الرائدة و التي تعتبر الابرز افريقيا، في توصيل الغاز للمنازل والسيارات والقلاع الصناعية، ودور الغاز في تغذية الاقتصاد القومي.

جدير بالذكر G20 أن مجموعة العشرين هي منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات. يمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان