إعلان

عبد العال: ملكية المؤسسات الصحفية القومية آلت الى مجلس النواب

03:59 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن كل "موجودات" وأموال وأصول مجلس الشورى آلت إلى مجلس النواب، موضحا أنه كانت هناك بعض الأموال السائلة تم إدراجها ضمن "موجودات" مجلس النواب.

وأوضح عبد العال - ردا على استفسار للنائب أحمد سعيد في جلسة اليوم - أنه تمت مخاطبة كل المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة بأيلولة كل المنشآت التي تشغلها بتبعية هذه المنشآت لمجلس النواب، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لحصر هذه الممتلكات.

وأشار إلى أنه تم إرسال إنذارات إلى المؤسسات الصحفية لتوفيق أوضاعها، حيث لا يتقاضى المجلس إيجارات من هذه المؤسسات، موضحا أهمية إدارة أصولها وفق منهجية واضحة دون مخالفات، مشددا على أنه يدرك قيمة المال العام ويحرص عليه وأنه كان حتى وقت قريب يقطن بمسكن خاص وأنه انتقل منه لترتيبات أمنية وأنه حريص على دفع ما يخصه من نفقات على حسابه الخاص لأنه أمين على المال العام .

وقال: إن المجلس يمتلك عقارين بمحافظة الإسكندرية أحدهما تمت إزالته وخصص كـ"جراج" وأنه تم إرسال إنذار لمحافظة الإسكندرية بشأنه، والأخر تم الاستيلاء عليه بعقد مزور وتم تشكيل لجنة لبحث موقف هذا العقار .

وحول مخصصات مجلس النواب المالية، أشار إلى أنه تمت مناقشتها في اللجنة العامة وتمت الموافقة عليها وأنها كانت 775 مليون جنيه تمت زيادتها بـ 204 ملايين جنيه رغم زيادة عدد الأعضاء إلى 596 عضوا، مؤكدا أن ما يتقاضاه عضو ورئيس المجلس يأتي في آخر الجدول بالنسبة لبرلمانات العالم وان الأعضاء ورئيس المجلس تنازلوا عن كثير من مخصصاتهم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان