بالصور: جامعة القاهرة تنتهي من اللمسات النهائية لحفل "السحور التاريخي"

04:29 م الأربعاء 22 يونيو 2016

كتب- محمد قاسم:
انهت جامعة القاهرة بمشاركة الفريق الطلابي "هاو تو بي"، من استعدادتها لحفل سحور جماعي لـ 10 آلاف طالب وطالبة وأعضاء هيئة التدريس بحضور وزيري الشباب والرياضة والثقافة وعدد من الوزراء السابقين والشخصيات العامة.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن الجامعة استعدت بشكل جيد. وقال "الحدث لم تشهده مصر أو أي بلد آخر من قبل".

وقال في تصريحات صحفية "هتبقى ليلة من ألف ليلة، تنورة ومديح وفلكلور شعبي، ومطرب "ذا فويس كيدز" أحمد السيسي".

وأوضح أن هناك رعاة للحفل وأن الجامعة لن تتكلف شيئا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الدخول سيكون من البوابة الرئيسية للجامعة للطلاب والطالبات المدعوين والضيوف ابتداء من الساعة 10 مساءً، وسيتم اصطحاب المدعوين إلى أماكنهم المحددة، كما سيسمح بدخول متحدى الاعاقة ومرافقيهم بغير حجز مسبق تسهيلا عليهم.

وقالت منى مختار، أحد مؤسسى الفريق "هاو تو بي"، إن مجموعة شركات "حديد المصريين" التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة هي الراعي الرسمي للسحور الذي تتخطى تكلفته 100 ألف جنيه، مضيفة أنه سيتم وضع 11 عربة فول أمام القبة وأكثر من 5 عربات سجق وكبدة، بالإضافة إلى عربات الفاكهة والحلويات.

فيما أعلن أبو هشيمة، في منشور على صفحته على فيسبوك، عن حضوره لحفل السحور الذي ترعاه شركته.

وأكدت مختار أن مكونات السحور 20 ألف وجبة مغلفة بها سندوتشات كبدة وسجق وفطير ومش وعسل أبيض ومكسرات، و12 ألف خوخة، و12 ألف تفاحة، و12 ألف موزة، و4 قدرة فول ضخمة، و11 عربية فول، بالإضافة إلى 10 آلاف كيس شيبسي، فيما خلى السحور من بعض الوجبات المعتاد تناولها في السحور بالبيت المصري مثل البيض والزبادي.

وأكدت جامعة القاهرة أن قوات الشرطة ستساهم في تأمين ودعم المنافذ من خارج الجامعة، بقوة تتجاوز 150 فرد أمن، بالاضافة لتأمين الامن الإداري.

وكان رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار قد دعا فى وقت سابق، طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، إلى سحور جماعى يوم 17 رمضان أمام القبة، يبدأ الساعة الحادية عشرة مساء وينتهي في الثانية بعد منتصف الليل، وينظمه الفريق الطلابي "هاو تو بى".

إعلان

إعلان