إعلان

وزير البيئة يبحث مع ممثلي 17 شركة أسمنت واتحاد الصناعات استخدام الوقود البديل

10:28 م الإثنين 20 يونيو 2016

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ):

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا موسعًا اليوم بممثلي 17 شركة من الشركات العاملة بقطاع الأسمنت بحضور ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية، وذلك ببيت القاهرة بالفسطاط.
ناقش الاجتماع مدى إمكانية وجدوى استعانة الشركات بالوقود البديل من حيث نسب الاستبدال والإحلال المحققة والمستهدف تحقيقها على مدار الخمس سنوات القادمة، وكذلك أنواع الوقود البديل المستخدم ( المخلفات الصلبة ، المخلفات الزراعية، الحمأة، الزيوت المستعملة، إطارات مفرومة).

وتناول النقاش التفاعلى بين فهمى والحضور مدى كفاءة الإحلال الجزئى للوقود الأساسي ومصادر الشركات فى توفير الوقود البديل والكميات التى تستخدمها كل شركة، وكذلك الصعوبات والتحديات التى تواجه الشركات لتوفير الوقود البديل.

وأشار فهمى خلال الاجتماع إلى أهمية تغيير الصورة النمطية أو الفكر النمطى عن المشاكل البيئية وكذلك آليات وبدائل الحلول وبالأخص معايير الحكم على اختيار وتفضيل بديل عن آخر من خلال المنظور العلمى ودراسات الواقع التى توضح التكلفة والعائد البيئي.

كما تناول الاجتماع مدى إمكانية مواجهة أزمة "تراب الباي باص" من خلال عدد من الآليات منها تقليل كميات الإنتاج عبر عمليات التشغيل وإمكانية تدويره مرة أخرى، وكذلك استخدامه في منتجات أخرى، علاوة على مدى تطبيق الشركات للتخلص الآمن والسليم من هذا التراب.

وأضاف فهمى خلال حوار تفاعلى مع ممثلى الشركات أن طاولة التفاوض متاحة دائمة للنقاش والتفاوض المشترك للتوصل إلى أنسب الحلول اقتصاديا وبيئيا، مؤكدا استمرارية عقد لقاءات واجتماعات أخرى على فترات دورية لمتابعة كيفية استخدام بدائل الوقود واقتراح آليات التنفيذ الممكنة.

حضر اللقاء عدد من قيادات جهاز شئون البيئة على رأسهم المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والمهندسة ميسون نبيل مدير مشروعات التحكم فى التلوث الصناعى بوازرة البيئة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان