"العجاتي": أنجزنا قانون بناء دور العبادة بعد موافقة الكنائس الثلاثة

09:07 م الخميس 02 يونيو 2016

المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانوني

كتب - شريف أيمن:

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، إن بث جلسات مجلس النواب من اختصاص إدارة المجلس، وليس لوزارة شؤون مجلس النواب علاقة بالقرار.

إعلان

وأضاف العجاتي - خلال حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامية "لبنى عسل"، اليوم الخميس - أن أداء مجلس النواب حاليًا أصبح أكثر انضباطًا، وبدأ الأعضاء في اكتساب الخبرات بالحوار والمناقشات وأخذ الكلمات داخل الجلسات، مؤكدًا أنه يشاهد الجلسات مساءًا على قناة صوت الشعب.

وتابع العجاتي: "نواب البرلمان يتقدمون بالعديد من الاستجوابات للحكومة في إطار دورهم الرقابي عليها"، موضحًا أن رئيس مجلس النواب يحيطه علما بطلبات الاستجواب والإحاطة دائما.

وأشار وزير الدولة للشؤون القانونية، إلى إنه تم إنجاز قانون بناء الكنائس ودور العبادة بعد الاتفاق مع الكنائس الثلاثة، ومضيفًا أن البابا تواضروس اجتمع مع قيادات الكنائس والدولة والقانون سيقدم إلى مجلس الوزراء بداية الأسبوع المقبل.

وحول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية والسعودية، قال العجاتي، إنها جاهزة لإرسالها إلى مجلس النواب وعرضها على أعضائه، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبات أمنية لابد من الانتهاء منها قبل عرضها على مجلس النواب.

إعلان