إعلان

"المترو" : تخفيض سرعة القطارات بالخط الأول والثاني نظرًا لارتفاع درجات الحرارة

01:05 م الخميس 02 يونيو 2016

مترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الله قدري :

أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامى لشركة مترو الأنفاق، بأنه تم الموافقة من هندسة السكة على تخفيض السرعة من 80 ك م إلى 60 ك م بالخطين الأول والثاني خارج النفق، نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وكان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن مصر تتعرض لموجة شديدة الحرارة منذ الثلاثاء الماضي، وستستمر حتى غداً الجمعة، حيث ستبلغ ذروتها 43 درجة مئوية، مشيراً إلى أن الموجة ستنتهي مع بداية الاسبوع القادم.

وأضاف عبد العال، في بيان صحفي له اليوم الخميس، أنه يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على شمال الصعيد، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وحذر رئيس هيئة الارصاد، المواطنين من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة، مع الحرص على ارتداء غطاء للرأس أو استخدام مظلة (شمسية) في حالة الاضطرار إلى التواجد تحت أشعة الشمس.

وأكد عبدالعال، على ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حالة الشعور بارتفاع في درجات الحرارة، خاصةً بالنسبة لكبار السن والأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان