إعلان

كواليس اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالنواب لمناقشة تطورات قضية "ريجيني"

05:36 م الخميس 16 يونيو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

حصل "مصراوي"، على الكواليس الكاملة لمناقشات لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لقرار البرلمان الأوربى بإرسال لجنة إلى مصر للتحقيق فى قضية مقتل الشاب الإيطالى ريجيني.


في بداية الاجتماع طالب النائب أحمد سعيد بعقد اجتماع مع لجنة حقوق الإنسان لتقديم تعديل لقانون 187مادة 58 لسنة 37 والخاصة بحظر الحبس فى قضايا النشر، وفقًا للمادة 76 من الدستور التى تنص على الغرامة فقط مما يجعل هذا القانون غير دستورى وفيما يخص أزمة مقتل ريجينى شدد "سعيد" على ضرورة أن يتأنى البرلمان المصرى فى رد فعله بالنسبة لهذة القضية حتى لايفقد مصداقيته.

بينما طالبت النائبة أنيسة حسونة بضروة إصدار اللجنة بيانًاً تؤكد فيه على تعاطفها مع أهل ريجيني، وأن الدولة المصرية مهتمة بحقوق الإنسان.

من جانبه، أكد السفير محمد العرابى رئيس اللجنة، على ضروة عقد جلسات إستماع بين اللجنة والسلطة التنفيذية ومعرفة التطورات بين مصر وإيطاليا فى هذة القضية كما طالب النائب طارق الخولى بإصدار بيان توضيحى لاسيما أن الموضع ذات أهمية كبيرة وان البرلمان المصرى حريص على ظهور الحقيقة فى مقتل ريجينى مطالبا بعقد إجتماعات مع وزارة الداخلية والسلطة التنفيذية والنائب العام لمتابعة القضية.

وانتقد النائب طارق رضوان عدم إتخاذ الحكومة المصرية أي إجراء للرد على مثل تلك المطالب من قبل البرلمان الأوربي، مطالبًا بتشكيل مجموعات عمل من النواب والباحثين باللجنة لبحث كافة جوانب القضية وإعداد تقرير بها.

من جهته، طالب النائب إبراهيم عبدالوهاب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بإرسال خطاب للبرلمان الأوربى يؤكد متابعة مصر للإجتماع الأخير للبرلمان الأوربى ببالغ الآسى وهو الأمر الذي اعترض عليه النائب احمد سعيد مطالبا بتفعيل دور جمعية أصدقاء مصر داخل البرلمان الأوربي.

فيديو قد يعجبك: