إعلان

النواب يهاجمون الحكومة بسبب "أزمة القمح"

08:53 م الأحد 08 مايو 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت الجلسة المسائية لمجلس النواب -المخصصة لمناقشة أزمة توريد القمح- هجومًا حادًا من النواب على وزيري الزراعة والتموين، بسبب معاناة المواطنين خلال توريد القمح للحكومة.

وأكد النائب أحمد همام، عضو مجلس النواب، أعضاء البرلمان، بأنه لا يعرف اسم وزير الزراعة، عصام فايد، وذلك رغم حضوره الجلسة العامة.

وقال همام خلال كلمته فب الجلسة العامة، اليوم، "أقسم بالله أنا لا أعرف اسم وزير الزراعة "، مؤكدًا أن التأشيرات التي يحصل عليها النواب من الوزير "مضروبة".

وطالب همام، الحكومة بضروة سرعة العمل على حل أزمة توريد القمح للتيسير على المزارعين.

وفي السياق ذاته، قال النائب همام العادلي، أن الفلاحين واجهوا مشاكل كبيرة وتعقيدات إدارية فى توريد القمح؛ مما جعل المواطنون يمكثون لمدة تزيد عن 4أيام أمام الشون، مطالبًا بضروة حل الأزمة.

وأوضح في كلمته خلال الجلسة العامة، أنه لابد أن يكون هناك سياسة واضحة، حتى لا يلحق القمح المصري بالقطن، لافتًا إلى أنه يوجد تعقيدات وبطء في الإجراءات، منتقدًا عدم تيسيير وزارة الزراعة على المزارعين.

من جانبه، قال النائب رياض عبدالستار، إن التخبط هو شعار وزارتا التموين والزراعة خلال المرحلة الحالية، متسائلًا "هل يُعقل أن تستلم الحكومة قمح فاسد وتترك الفلاحين بمحصول الموسم الحالي؟!".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان