إعلان

الخارجية تتابع وفاة وإصابة معتمرين مصريين في السعودية

06:45 م الأحد 08 مايو 2016

القنصل العام في جدة بالمملكة العربية السعودية عادل

القاهرة - أ ش أ

صرح القنصل العام في جدة بالمملكة العربية السعودية، عادل الألفي، اليوم الأحد، بأنه وقع يوم 6 مايو الجاري، حادث لإحدى الحافلات التي تقل معتمرين من جنسيات مختلفة، غالبيتهم من المقيمين في المدينة المنورة بالسعودية، حيث قام على الفور مندوب القنصلية العامة بالمدينة المنورة بمتابعة الحادث.

وأفاد بوجود 4 حالات وفاة، منها اثنين لمواطنين مصريين، وهما ناجح علي عمران (53 سنة، مقيم)، و منى عيسى محمد (36 سنة).

وأضاف القنصل العام، أنه تم تكليف مندوب القنصلية العامة بمتابعة إنهاء إجراءات الوفاة الخاصة بهم مع السلطات السعودية، كما نتج عن الحادث 45 مصابًا منهم 10 مواطنين مصريين يتواجد 9 منهم في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة (خرج منهم 3 حالات) وحالة بمستشفي الحرس الوطني، حيث تتراوح إصابتهم ما بين المتوسطة والبسيطة، ما عدا حالتين.

وأفاد القنصل، أن المصابين هم أحمد عبد الله، 30 عامًا، تعرض لكسر في المرفق، ويتلقى العلاج بمستشفى الحرس الوطني، وفضيلة سوسان، 55 عامًا، إصابة بالمخ وكسر بالضلوع، وحالتها خطرة وتتلقى العلاج بمستشفى الملك فهد، وعلاء رجب، 28 عامًا، مصاب بكدمات في القدم.

كما أفاد القنصل بأن بيومي سويفي، 29 عامًا، أصيب بكدمة في المخ، ورجب علاء 7 سنوات، تعرض لإصابة بسيطة بالرأس وخرج بالفعل، وطاهر حسين سليمان، 30 عامًا، ويتلقى العلاج بعد تعرضه لكسور في الصدر، و عبد المنصف عبد الراضي، 26 عامًا، ويتلقى العلاج بعد إصابة بكدمات ورضوض، وجميعهم يتلقون العلاج بمستشفى الملك فهد.

عبد الرحيم حسين (35 عامًا)، محمد محمود محمد (26 عامًا)، وإصابتهما طفيفة، وخرجا بعد تلقي العلاج بمستشفى الملك فهد، فيما أصيب أيمن عبدالمجيد بكسر في القدم اليسرى وكدمات بالمخ، وسيخضع لعملية تركيب شرائح بالقدم.

وتقوم القنصلية العامة بالمتابعة الحثيثة للمصابين، والتأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة، ومتابعة تقرير المرور لتحديد المسئولية ومساعدتهم في الحصول على التعويض اللازم في حالة ما تقرر ذلك، وفقًا للأنظمة والقوانين السعودية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: