إعلان

عبد العال: "الداخلية لم تقتحم نقابة الصحفيين.. ولا أحد فوق القانون"

05:37 م الأحد 08 مايو 2016

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على تكليف لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس؛ لمتابعة أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، من خلال دعوة الأطراف المعنية؛ للحوار بشأن عرض تقرير اللجنة في جلسة عامة.

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، "مؤسسات الدولة لا تتعارض ولا تتصادم، بينما تتكامل فيما بينها، مع احترام الحدود بين السلطات، وفقًا لما أقره الدستور والقانون".

وأضاف "لا أحد فوق القانون، ومجلس النواب يعلي حرية الصحافة والإعلام، وما حدث في الواقعة لا يوجد هناك أي مساس بحرية الرأي والتعبير".

وتابع "نحن أمام أوامر قضائية يجب تنفيذها، ولا يمكن الوقوف أمام تنفيذها، بل يجب مساندة منفذيها لتقوية الدولة والتمسك بما نص عليه الدستور والقانون".

وأشار إلى أن استخدام عبارات مثل "اقتحام – انتهاك حرمة" فيها مبالغة، ولا تعبر عن حقيقة ما حدث، وقيام قوات الأمن بدخول النقابة للقبض على مطلوبين بأمر "ضبط وإحضار"، ليس فيه أي تعدي على النقابة.

وشدد على تمسك المجلس، بحرية الرأي والتعبير، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هذه الحرية "حرية مسئولة"، ويتعين على الجميع بذلك كل الجهد للتأكيد على استقرار البلاد، والدفع بها نحو التنمية، بعيدًا عن افتعال الأزمات.

واختتم "هذه الأحداث زادتنا قوة وحكمة، وجعلتنا نفهم الصورة بشكل أفضل، وفي النهاية صوت العقل سينتصر من أجل الحفاظ على مؤسسات الدولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان