إعلان

قالوا عن حادث حلوان "الإرهابي"

12:27 م الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

أثار الحادث الإرهابي الذي استهدف سيارة شرطة بحلوان، والذي أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد رئيس مباحث حلوان و٧ أفراد شرطة، حالة من الاستنكار والإدانة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مجموع من "الهاشتاجات" للتعبير عن غضبهم من الحادث، واطلقوا هاشتاج "حلوان" الذي يتصدر الترتيب لأعلى متابعة على "تويتر" وآخر "الشرطة المصرية رجالة"، وثالث " شهداء الشرطة".

جميلة إسماعيل
استنكرت الناشطة السياسية، جميلة إسماعيل الحادث الارهابي الذي استهدف رجال الشرطة امس السبت، قائلة "إرهاب خسيس.. رحم الله شهداء الشرطة ودعواتنا لأسرهم ومحبيهم بالصبر.. ونناشد جهات التحقيق السرعة والدقة في الوصول الي الجناة الفعليين".
 1
مظهر شاهين
قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، "صادق العزاء لرجال الشرطة و أسر شهداء حادث حلوان الإرهابي".

وأضاف شاهين، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" اليوم الأحد، "رحمهم الله وألهم ذويهم الصبر والسلوان"، مطالباً بالقصاص الرادع من هؤلاء الإرهابيين الخونة بالقانون".
 mazhar2
محمد أبو حامد
نعى محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، "شهداء الشرطة ضحايا هجوم حلوان"، قائلًا: "نسأل الله لهم المغفرة والرحمة ـ لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا".
 3
شقيقة أحد شهداء حلوان
قالت هناء عيد، شقيقة علاء عيد أمين الشرطة والذي قتل في حادث حلوان الإرهابي، إن شقيقها كانت علاقته طيبة بالجميع ولم يتلق أي تهديدات من قبل، مستنكرة قتل شقيقها مع عدد من رجال الشرطة على يد اثنين من الإرهابيين.
وأضافت عيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم" مساء أمس السبت :"علاء عنده 32 سنة، ومتزوج ولديه طفلين وزوجته حامل وستنجب قريبا، وقد تلقينا خبر موته تليفونيًا".

هاني الناظر
قال هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق والأستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز، تعليقاً على الحادث الارهابي، "لا حول ولا قوة الا بالله، ندعو لشهداء الشرطة الذين اغتالتهم يد الإرهاب فجر اليوم في حلوان بالرحمة والمغفرة ونحتسبهم في الجنة بأذن الله وندعو الله أن ينزل السكينة والصبر على قلوب أمهاتهم وآبائهم وزوجاتهم وأبنائهم".
 hany4
مصطفى بكري
ربط مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بين أزمة نقابة الصحفيين والداخلية، والحادث الإرهابي الذي استهد رجال الشرطة بحلوان أمس السبت، قائلا "خيط رفيع يربط بين الحادث الارهابي في حلوان وبين أزمة نقابة الصحفيين وشعار الداخلية بلطجية".
 5
رئيس حي حلوان
استنكر صادق علي، رئيس حي حلوان الحادث الإرهابي الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد واستهدف سيارة شرطة وأدى لمصرع 8 من رجال الشرطة.

وقال علي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور" صباح اليوم الأحد بأن الحياة تسير بشكل طبيعي في أحياء حلوان عقب الحادث الإرهابي وأن الطلاب قد ذهبوا لمدارسهم لأداء الامتحانات والموظفين في أعمالهم.

ووجه رئيس حي حلوان التعازي لأهالي شهداء حادث حلوان الإرهابي، لافتًا إلى الشرطة المصرية المدنية تواجه الإرهاب مع قوات الجيش المصري، داعيا الله أن ينصر مصر على الإرهاب.

احمد شوبير
علق المعلق الرياضي، أحمد شوبير، قائلا: "مازلنا نفقد جنودنا غدرًا بيد الإرهاب الغاشم، رحم الله شهداء الواجب وانتقم من الإرهابيين ومن نصرهم وعاونهم".
shober
السفير البريطاني
استنكر جون كاسن، السفير البريطاني في القاهرة، حادث استهداف سيارة شرطة بحلوان أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد رئيس مباحث حلوان و٧ أفراد شرطة.

وقال كاسن، خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، "تعازي الحارة لعائلات وزملاء عناصر الشرطة الذين قتلوا في حلوان، نقف معا لنهزم هذا الإرهاب".
 
يذكر أن وزارة الداخلية، قالت إن حادث استهداف سيارة شرطة بحلوان أسفر عن مقتل النقيب محمد حامد رئيس مباحث حلوان و٧ أفراد شرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان