إعلان

لجنة حقوق الإنسان عن أزمة الصحفيين: لابد من إعلاء مصلحة الوطن

04:13 م الخميس 05 مايو 2016

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعاً برئاسة محمد أنور السادات رئيس اللجنة وبحضور السادة أعضاء اللجنة لمناقشة مشروع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي العادي الأول من الفصل التشريعي الأول.

وأكد أعضاء اللجنة فى بيان صحفى اليوم على أهمية دور اللجنة في حماية حقوق الإنسان طبقاً للاختصاصات الدستورية والقانونية واللائحة الداخلية للمجلس، مشيرين إلى أن اللجنة ينتظرها دوراً كبيراً في الفترة القادمة في المشادة في إصدار القوانين التي وردت بنصوص الدستور خلال دور الانعقاد العادي الأول ومنها قانون العدالة الانتقالية الوارد بنص المادة 241 من الدستور، مؤكدين أيضاً على الاهتمام بالتشريعات والقوانين اللازمة لوضع مواد الدستور الخاصة بالحقوق والحريات موضع التنفيذ بما يضمن الخروج بمنظومة متكاملة لتحقيق العدالة الاجتماعية ومفهوم الأمن الإنساني بمعناه الشامل لتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطن في شتى المجالات.

وناقشت اللجنة ما يدور حالياً في محيط نقابة الصحفيين وأوصى أعضاء اللجنة بضرورة إعلاء المصلحة الوطنية والالتزام الكامل بنصوص الدستور والقانون بما يضمن حقوق وحريات المواطنين، وهيبة واستقرار الدولة وسلامة مؤسساتها.

وأكد أعضاء اللجنة على الاهتمام بالنظر في كافة القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والحريات في الداخل والمصريين بالخارج طبقاً لمهام عملها المنصوص عليها في الدستور والقانون.

فيديو قد يعجبك: