إعلان

رئيس الوزراء يتابع استعدادات الحكومة لزيارة نظيره المجري غدًا

08:40 م الإثنين 30 مايو 2016

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم الاثنين؛ للإعداد لزيارة رئيس الوزراء المجري إلى القاهرة، خلال الفترة من 31/5 إلى 2 يونيو 2016، وذلك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، بالإضافة إلى ممثلين عن كبريات الشركات المجرية.

وحضر الاجتماع وزراء التعاون الدولي، والتجارة والصناعة، والنقل، والطيران، ورئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفير مصر بالمجر.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء المجري، في دفع العلاقات الإيجابية البناءة، وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي، بما يحقق صالح البلدين، وخاصة في ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض الاتفاقيات المطروحة للتوقيع خلال الزيارة المقبلة في مجالات النقل وتصنيع السيارات والسكك الحديدية، وبما تشمله من برامج للتصنيع المحلي والتدريب المهني، وكذا اتفاق في مجال الخدمات الجوية يسمح بزيادة عدد رحلات الطيران بين شركات البلدين، فضلًا عن عرض لعدد من المشروعات في إطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة، أن الاجتماع استعرض أيضًا عددًا من الاتفاقات التجارية المنتظر توقيعها بين عدد من الشركات المصرية ونظيراتها المجرية، في إطار دعم العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين، كما تم استعراض اتفاقات أخرى للتعاون الاقتصادي والجامعي بين البلدين واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ونظيره المجري.

وتجدر الإشارة إلى أنه ستعقد على هامش الزيارة اجتماعات مجلس الأعمال المصري المجري المشترك؛ لتناول عدد من المشروعات ومجالات التعاون الثنائية.

فيديو قد يعجبك: