إعلان

نائب وزير التعليم يُحيل لجنة مدرسة إمبابة للتحقيق بعد ضبط حالات غش

04:34 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تفقد الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، اليوم الأحد، سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية في بعض المدارس بمحافظتي الجيزة والمنوفية.

وأثناء المرور على لجنة مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية، تم ضبط عدد من التليفونات المحمولة بحوزة الطلاب؛ وعلى الفور أمر بتحويل ملاحظي اللجنة للتحقيق، وعمل محاضر غش للطلاب، كما تم ضبط أحد الطلاب بذات المدرسة متلبسًا بحالة غش من كراسة كانت بحوزته، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ملاحظى اللجنة، وأمر بالتحقيق معهم، وتحرير محضر غش للطالب.

وفوجئ الجيوشي، خلال مروره على اللجان، بمحاولة بعض الطلاب الدخول إلى اللجنة من خلال القفز على الأسوار، وذلك بعد غلق باب اللجنة في تمام الساعة التاسعة والنصف، وبناءً عليه أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس اللجنة والمراقب الأول، وتحويلهما للتحقيق.

وتوجه الجيوشي إلى لجنة السادات الثانوية الصناعية، وقد تأكد من التزام الطلاب بتعليمات رئيس اللجنة بعدم الدخول بالتليفونات المحمولة إلى مقر لجنة الامتحان، وأشاد بانضباط اللجنة، من حيث تنفيذ ما جاء بالكتاب الدوري الذي ينص على عدم اصطحاب التليفونات المحمولة إلى مقر اللجان.

وحضر إلى مقر المدرسة مأمور القسم، واستجاب على الفور لطلب الجيوشي بتعزيز الإجراءات الأمنية حول المدارس، وزيادة عدد أفراد الأمن على البوابة بفرد أمن آخر.

وتلقى الجيوشي أثناء مروره بمدرسة السادات الثانوية الصناعية، شكوى عامة من طلاب المدرسة ومن اتحاد الطلبة من صعوبة وطول أسئلة امتحان مادة التخطيط، وقد أمر على الفور بتشكيل لجنة خاصة؛ لبحث شكوى الطلاب وتصحيح عينة مبدئية من كراسات الإجابة؛ للتأكد من شكوى الطلاب ومدى صحتها، وطمأنة الطلاب جميعاً إلى أنه فى حالة ثبوت شكواهم؛ سيتم إعادة توزيع درجات الامتحان على الأسئلة؛ لكى لا يتضرر الطلاب، فضلًا عن إحالة كل المسئولين عن الامتحان للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان