إعلان

"عبدالعال" أمام البرلمان الأورومتوسطي يطالب بالتصدي للإرهاب.. وحل القضية الفلسطينية

02:47 م السبت 28 مايو 2016

الدكتور علي عبدالعال

كتب – أحمد على:

استعرض الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أبرز التحديات أمام الدول الأورومتوسطية في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بالمملكة المغربية وذلك في افتتاح أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط بالمملكة المغربية.

وقال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب ـ فى كلمة الوفد المصري المشارك ـ والتي تطرقت إلى أبرز التحديات التى تواجه المنطقة الأورومتوسطية وكيفية بناء رؤية مشتركة لمجابهة تلك التحديات.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة الأولى لمجلس النواب المصري بعد أن استأنف عضويته في هذا المحفل البرلماني المهم الذي يعد ساحة لتبادل الآراء وتنسيق الرؤى وتوحيد المواقف بشأن القضايا والتحديات التي يواجهها الشركاء في منطقة المتوسط تلك المنطقة التي كانت على امتداد العصور جسرًا للتبادل الثقافي والحضاري الخلاق بين شعوبها، وواحة للتعايش الآمن فيما بينهم.

وأضاف عبد العال قائلا: "فإننا نتطلع إلى دعم شركائنا المتوسطيين للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عشرة أيام لتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة، وإعادة إحياء المسار التفاوضي مع إسرائيل استنادًا إلى مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية وهي المبادرة التي كانت محل ترحيب الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وتابع رئيس مجلس النواب قائلًا: "لقد أضحي الإرهاب ظاهرة عالمية لا تعاني منها دول جنوب المتوسط فحسب؛ وإنما تعاني منها دول الشمال على حد سواء، مما يفرض علينا جميعا تعزيز التعاون من أجل مواجهة هذه الظاهرة السرطانية، وذلك بتجفيف منابع تمويل الإرهاب وتعقب مرتكبيه، والتصدي بكل حزم وبفكر مستنير وواعٍ للأفكار الشاذة والمتطرفة التي تمثل المنبع الذي ينهل منه المتطرفون منحرفو الفكر والعقيدة والسلوك".

وأوضح عبد العال أن التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها عدد من دول المنطقة حجم وصعوبة التحديات التي نواجهها في هذا المجال فقد دخلت الأزمة السورية عامها الخامس دون أن يلوح في الأفق أي حل على الأمد القريب تلك الأزمة التي تكتسب أبعاداً إقليمية معقدة، سواءً من حيث تدفق المقاتلين الأجانب، أو من حيث موجات اللاجئين الذين فروا إلى الأقطار المجاورة، الأمر الذي خلق أزمة لاجئين لم يشهد العالم مثيل لها منذ الحرب العالمية الثانية.

فيديو قد يعجبك: