• سامح شكري عن زيارة نتنياهو للقاهرة : لا توجد ترتيبات خلال المرحلة القادمة

    12:25 م الأربعاء 25 مايو 2016
    سامح شكري عن زيارة نتنياهو للقاهرة : لا توجد ترتيبات خلال المرحلة القادمة

    السفير سامح شكري

    كتبت – سحر عزام :

    قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية أن مصر تأمل في تنامي وتطور العلاقات المصرية الكندية على مختلف الأصعدة، مشيرًا لمشاركة البلدين في مؤتمر باريس القادم لدفع عملية السلام.

    وأضاف شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكندي ستيفان ديون بالقاهرة اليوم الأربعاء بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيأتي للقاهرة اتصالا باجتماع مجلس الجامعة العربية السبت المقبل وإطلاع وزراء الخارجية العرب على التوجه والمساعي الفلسطينية لتحريك عملية السلام، لافتًا إلى أن مبادرة الرئيس السيسي لاستئناف عملية السلام تأتي استمرار للسياسة المصرية للعمل الدوؤب لحل القضية الفلسطينية على أساس إقامة دولتين وإنهاء الصراع.

    وعن ما أثير عن زيارة قريبة لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي للقاهرة قال وزير الخارجية " ليس هناك ترتيبات لزيارات أخرى خلال المرحلة القادمة وإن مصر تسعى دائما لتقريب وجهات النظر والعمل على تحريك عملية السلام بما يحقق مصلحة الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

    وأشار السفير سامح شكري بعد ذلك للقاء جمع وزير الخارجية الكندي بالرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تطرق لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية، فضلا عن الإشارة لتقدير مصر لدور كندا في تدعيم العلاقات الثنائية ومشاركتها على مدى سنوات طويلة في القوة المتعددة الجنسيات لتدعيم معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

    إعلان

    إعلان

    إعلان