إعلان

إعلاميون عن دمج سي بي سي والنهار: "محدش يزعل مني.. وإحنا مبنسبش رجالتنا"

12:07 م الأربعاء 25 مايو 2016

مؤتمر اعلان اندماج القنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

عقدت شبكة قنوات النهار مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل الشراكة التي ستجمع بين شبكة قنوات النهار وشبكة قنوات CBC.

وشهد المؤتمر حضور عدد كبير من مقدمي البرامج على شاشة الشبكتين من إعلاميين وفنانين، ومن بينهم: لميس الحديدي، خيري رمضان، إسعاد يونس، مجدي الجلاد، منى الشاذلي، خالد صلاح، وعادل حمودة.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج "دمج الاعلام" للتعبير عن آرائهم حيال هذه الشراكة، وتصدر هذا الهاشتاج المركز الثاني لأعلى متابعة على "تويتر"، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لتلك الشراكة.

وعلق الاعلاميين على قرار دمج قناتي "سي بي سي" و "النهار".

محمد الامين
قال رجل الأعمال محمد الأمين مالك قنوات CBC: "نعلن عن تكوين كيان إعلامي يضم عدد كبير بين القنوات الفضائية الخاصة، وتم التوافق على تأسيس شركة خاصة، هدفها صمود صناعة الإعلام داخل مصر في مواجهة التحديات الاقتصادية والإعلامية التي نواجهها، والخروج بهذه الصناعة خارج جمهورية مصر العربية".
وأضاف "الكيان الجديد يضم أناس من بين الأكفأ في الوسط الإعلامي، هذا الكيان الوليد هدفه حماية الإعلام المصري ورقيه وإعادته للريادة كما كان في السابق، وهذا الكيان مفتوح لأي قنوات أخرى ترغب في الانضمام"، متمنيا أن يؤدي الكيان الهدف المطلوب منه.

جابر القرموطي
قال الاعلامي جابر القرموطي، إن قناتي سي بي سي والنهار تم اندماجهم معاً، ويعد أضخم كيان اعلامي، وكنت اتمنى ان يكون لبيع قناة "اون تي في" مؤتمر مثل ذلك، وطريقة بيع القناة "الماني اوي".

وأضاف القرموطي، خلال تقديمه برنامج "مانشيت" على فضائية "أون تي في" امس الثلاثاء، "اني شعرت اني في مكان زي الهواء؟، معلش محدش يزعل مني انا صريح وشفاف".



عمرو أديب
قال الإعلامي عمرو أديب، إن اندماج قناتي "سي بي سي" و"النهار"، "بداية لمرحلة التغيير التي سيشهدها الإعلام في ‏مصر ولسه التغيير الكبير سيأتى وستنبهروا الفترة القادمة".

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" أمس الثلاثاء، أن الاتجاه الآن داخل المحطات الفضائية إلى برامج التسلية والإمتاع، وأن الفترة المقبلة سيشهد ميلاد محطات فضائية كبيرة وجديدة في مصر، على حد تعبيره.

وليد العيسوي
أكد وليد العيسوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقنوات "سي بي سي"، أن دمج القناتين الهدف منه هو إعادة رسم خريطة جديدة للاستثمار في القنوات لخلق فرص أكبر للعمل.
وقال العيسوي، خلال حواره في برنامج "هنا العاصمة" على فضائية " سي بي سي" أمس الثلاثاء، إن دمج قناتي "سي بي سي" و "النهار" لم يتم بطريقة عشوائية أو غير مدروسة ولكن تم عن طريق مؤسسات مالية كبرى".

وأضاف قائلا :" بالرغم من الشراكة بين القناتين إلا أن الروح التنافسية ستظل موجودة بين القناتين، لصالح المشاهد".

علاء الكحكي
قال علاء الكحكي رئيس قنوات النهار، إنه لا صحة لشائعات ان الهدف من ضم قناتي "سي بي سي" و"النهار" هو محاربة قناة "إم بي سي" مصر، مشيراً إلى أن دمج القناتين لا يسعى لمحاربة اى قناة اخرى.

وأضاف الكحكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء، للإعلان عن دمج القناتين، " أن الهدف هو افادة الاعلام المصري، وتحسين الخدمة للمشاهد.

مصطفى شردي
هنأ الإعلامي مصطفى شردي، المصريين، عقب قرار دمج قناتي "سي بي سي" و "النهار" قائلا :" مبروك للمصريين وللأعلام الشراكة بين القناتين".

وقال شردي، خلال تقديمه لبرنامج "اليوم" على فضائية "النهار" أمس الاربعاء، إن "اندماج أكبر شبكتين في كيان اقتصادي واحد، معناه إحنا بنتطور ومصر أصبح لها أكبر كيان إعلامي في الشرق الأوسط بلا منازع".


لميس الحديدي
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن اندماج شبكتي قناة "سي بي سي" و"النهار" يأتى للحفاظ على موارد وامكانيات القناتين، وذلك بسبب الازمات المالية التي تمر بها البلاد.

وأضافت لميس، خلال تقديمها لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "سي بي سي" أن الاندماج لن ينتج عنه أي ترحيل أو استغناء لأى عامل في القناتين، قائلة: "احنا ما بنسبش رجالتنا، أنا بقول لكل الناس أن مفيش حد هيمشي".

وأكدت لميس، أن دمج قناتي سي بي سي والنهار، جاء لتوسيع القاعدة التنافسية.


محمد ناصر
واستنكر الاعلامي محمد ناصر، دمج قناتي "سي بي سي" و "النهار"، قائلا :" إن قرار الشراكة بين القناتين جاء بناءاً على قرارات سياسية عليا"، مشيراً إلى أن جاء ذلك بناءاً على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي طالب الاعلام بالاندماج منذ عدة اشهر، خلال مؤتمر صحفي.

وقال ناصر، خلال تقديمه برنامجه على فضائية "الغد"، امس الثلاثاء، "ان ما يحدث بسبب الازمات المالية".

خالد صلاح
عبر الاعلامي خالد صلاح، عن تأييده لقرار دمج قناتي "سي بي سي" و "النهار"، قائلا :" إن هذا القرار يزيد من فرص الاستثمار وزيادة العائد المادي للقناتين".

وقال صلاح، عبر تقديمه لبرنامج "على هوى مصر" على فضائية "النهار"، أمس الثلاثاء، " ان قرار دمج القناتين غريب علينا كمجتمع شرقي، ولكن العالم والدول المتقدمة هذا امر طبيعي، لزيادة فرص الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: