"دار علوم القاهرة" بعد ورقة الأسئلة "المجابة": خطأ عادي والطلاب لم يشتكوا

07:24 م الأحد 22 مايو 2016
"دار علوم القاهرة" بعد ورقة الأسئلة "المجابة": خطأ عادي والطلاب لم يشتكوا

كلية دار علوم بجامعة القاهرة

كتب- محمد قاسم:

أعلنت كلية دار علوم بجامعة القاهرة، عن فتح تحقيق في توزيع ورقة أسئلة امتحان مادة "النقد الأدبي" للفرقة الأولى -مُطعَمة بالإجابات-، مؤكدة أنه خطأ غير متعمد من مسؤولي لجان الامتحان بالكلية، وأن هذا الموضوع أمر عادي جدا، وليس هناك تسريب كما يحاول البعض تصويره.

وقالت الكلية في بيان صادر اليوم، إن ورقة "الأسئلة ذات الإجابات" تم اكتشفها بعد توزيع ورقة أسئلة النموذج الأول 2411 حيث ثبت وجود اجابات على بعض أسئلة النموذج.

وأشارت إلى أنه على الفور تم إبلاغ رئيس الكنترول الدكتور إبراهيم عبد الرحيم بالواقعة واجتمع وكلاء اللجان الثلاثة، وتوجهوا إلى غرفة طباعة الأسئلة وتم التشاور لحل هذه الأزمة.

وتابعت الكلية، أنه تم بالإجماع سحب هذا النموذج من أيدي من جميع الطلاب، وتم تصوير نموذج آخر من الأسئلة التي وضعها أستاذا المادة في غضون ربع الساعة، ووزع على الطلاب وأعطي الطلاب وقتا كافيا ولم يحدث أية مخالفات من الطلاب، وكانوا جميعا عند مستوى المسؤولية وكذلك أعضاء الكنترول من هيئة التدريس والهيئة المعاونة وكذلك جميع المراقبين من الكلية ومن إدارات الجامعة حيث أبدوا استعدادا للجلوس حتى خروج آخر طالب .

وأشارت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إلى أنه تم الانتهاء من الامتحان في آخر لجنة الساعة الثالثة والنصف، ولم يشكي الطلاب ومر اليوم بسلام، موضحة أنه تم فتح تحقيق فيه للوقوف على السبب وراء ذلك الأمر وأن هذا الموضوع أمر عادي جدا.

وأكدت الكلية، أن التسريب معناه وجود الامتحان في جهات وأيد خارجية قبل انعقاد لجنة الامتحان وهذا لم يحدث.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83930

    عدد المصابين

  • 25544

    عدد المتعافين

  • 4008

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13374200

    عدد المصابين

  • 7814762

    عدد المتعافين

  • 578470

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان