إعلان

"العمل العربية" تؤكد ضرورة الإعداد الجيد للعنصر البشري في منظومة التفتيش

11:47 ص السبت 21 مايو 2016

فايز المطيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، إن الاهتمام بتفتيش العمل، تزايد في الآونة الأخيرة، نتيجة المستجدات والتطورات التكنولوجية التي يشهدها عالم العمل والاكتشافات المتعلقة بالأمراض المهنية وأساليب الوقاية منها، وما واكب هذه التطورات من تعاظم فرص الاستثمار، واتساع رقعة النشاط الاقتصادي، وتنوع أنماط العمل، مؤكدًا أن ذلك يلقي أعباء هائلة على وظيفة تفتيش العمل كمًا ونوعًا.

جاء ذلك في افتتاح الندوة القومية حول آليات وسبل تطوير أجهزة تفتيش العمل في ظل المتغيرات الحديثة" التي تنظمها المنظمة بمدينة شرم الشيخ اليوم السبت.

وأشار إلى أن مفتش العمل، مدعو لممارسة وظائف عديدة، فهو المتفقد لأحوال العمال وظروف عملهم والمراقب أو الساهر على إنفاذ التشريعات والحامي لحقوق العمال وسلامتهم من الأخطار المهنية، وهو أيضًا المرشد والناصح لطرفي الإنتاج لتأمين التطبيق السليم والدقيق لتشريعات ومعايير العمل.

وأكد المطيري، أهمية الإعداد الجيد للعنصر البشري في جهاز التفتيش قبل العمل؛ لمواكبة كافة المستجدات والمتغيرات فى عالم العمل، وضرورة زيادة عدد الخبرات والمهارات الفنية بين العاملين فيه من أطباء ومهندسين وخبراء السلامة والصحة المهنية وبيئة العمل، وتزويده بأحدث الأجهزة التكنولوجية ووسائل الاتصال، حتى يتمكن جهاز تفتيش العمل من آداء واجبه.

وأعرب في ختام كلمته، عن ثقته في نجاح أعمال هذه الندوة، بما تضمه من مجموعة متميزة من الخبراء والمشاركين في مجال تفتيش العمل وتشريعات ومعايير العمل والسلامة والصحة المهنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان