إعلان

صحفية فرنسية تكشف محاولة اتهام "مصر للطيران" في حادث الطائرة المنكوبة

05:13 م الجمعة 20 مايو 2016

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

كشفت الصحفية الفرنسية "فنسيان"، عن محاولة جريدة "Le Soir" الفرنسية، إدانة شركة مصر للطيران، في حادث الطائرة المنكوبة بها.

وقالت الصحفية - عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، إن الجريدة طلبت منها كتابة تقرير باعتبارها مراسلتهم في القاهرة، بحيث يركز التقرير على حالة الحزن والغضب التي تسيطر على أهالي الضحايا، وعدم التركيز على نقل الحقيقة.

وأضافت الصحفية: "طُلب منى توجيه الاتهام إلى الأمان فى شركة الطيران المصرية، ورفضت قائلةً أننى لم أستطع لقاء الأهالى ورفضوا الحديث مع الإعلام، وبما إن سبب الحادث غير معروف وليس لدينا حتى مؤشرات، لم أكن أستطيع توجيه الاتهام، ولا حتى التلميح بمسؤولية، مصر للطيران عن الحادث".

وتابعت الصحفية الفرنسية: "اليوم يشكروننى، ويخبروننى إنى لم أعد على قوة العمل، فى هذا الوقت الذى يتهم فىه الناس الصحفيين بالكذب، بالمبالغة، بالتزييف، بالتغطية على المسؤولين.. باختصار، لا يثقون فيهم، قررت أن أقول "لا"، قررت ألا أستسلم لصحافة التلاعب بالمشاعر ولتجاهل صحافة المعلومة وأخلاقياتها من أجل مرتب هزلى. أنا لست نادمة على ذلك بل فخورة. لم تكن المرة الأولى التى يطلبون فيها هذا، التركيز على الإثارة بدلا من الحقائق، ولكن كان الأمر يتعلق بموضوعات أقل أهمية فلم ألتفت لها".

ووجهت الصحفية الفرنسية، رسالة إلى زملائها، قائلةً: "من الضرورى أن نستطيع نحن كصحفيين -مستقلين وغيرهم- أن نقول "لا" وأن نتذكر أن كلماتنا ومعالجتنا يمكن أن يكون لها آثار كارثية على الأفراد. يجب أن نكون نحن من يعيد ثقة القراء المفقودة لأن أطقم التحرير، إن قامت بهذا، فستقوم به على استحياء. عاشت صحافة المعلومات".

1

2

فيديو قد يعجبك: