إعلان

بالصور- بدء اعتصام الصحفيين بعد اقتحام الداخلية مقر النقابة

11:56 ص الإثنين 02 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- علاء القصاص:

بدأ عدد من الصحفيين اعتصامهم داخل مقر النقابة بوسط البلد، اليوم الاثنين، اعتراضًا على اقتحام قوات الأمن للنقابة، والقبض على عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، ومحمود السقا المحرر الصحفي بنفس الجريدة، أثناء اعتصامهم داخل النقابة اعترضًا على اقتحام قوات الأمن لمنزليهما.

وانتقدت نقابة الصحفيين، تصرف قوات الأمن بشدة، مشيرة إلى أن هذا التصرف لم يحدث من أكثر الأنظمة قمعًا، مطالبة بإقالة وزير الداخلية، ومقررة الدخول في اعتصام مفتوح داخل النقابة اعتراضًا على اقتحامها من قبل الداخلية.

ومن جانبها، بررت وزارة الداخلية اقتحام مقر النقابة، بأنه كان هناك أمرًا بضبط وإحضار الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، لاتهامهم بالتحريض على التظاهر في جمعة "الأرض والعِرض"، ونما إلى علمها اعتصامهم بمقر نقابة الصحفيين، ما جعل الأوامر تصدر بإرسال قوة مكونة من 4 أو 5 أفراد أمن فقط لإحضار الصحفيين.

ووضع الصحفيون عدة لافتات بمقر اعتصامهم داخل النقابة تحمل: "قولوا للسيسي قولوا لشريف الصحفيون على الرصيف – يا سيسي الصحفيون في عصرك جوعى".
وأثناء اعتصام الصحفيين، تواجد رجل مسن أمام النقابة، يردد هتافات مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعلو صوت مذياعه بأغنية تسلم الأيادي، ما دفع الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس لزجره من أمام النقابة.

يذكر أن هذا الرجل دائم التواجد أمام نقابة الصحفيين، في كل الفعاليات التي تحدث أمامها، وله موقف واحد وهو الإشادة بالرئيس السيسي أيًا كان نوع الفعالية المقامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان