إعلان

الزاهد: اعتصام قيادات "التيار الديمقراطي" اعتراضًا على حبس متظاهري 25 أبريل

07:35 م الثلاثاء 17 مايو 2016

مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال القيادي بالتيار الديمقراطي مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، إن "إعلانهم الاعتصام بمقر حزب الكرامة، يأتي كرسالة تضامن مع المعتقلين إثر تظاهرات 25 أبريل الماضية المعارضة لـ (سعودة) جزيرتي تيران وصنافير، واحتجاجًا على ما وصفوه بـ(التوجه الرسمي) في تلك القضية".

وكان حكمًا قد صدر مؤخرًا تجاه 115 شابًا بأحكام تصل إلى ما بين عامين أو خمس سنوات، على خلفية مشاركتهم في مظاهرات 25 أبريل المعارضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وأشار "الزاهد" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن الاعتصام سيستمر لمدة أسبوع لبث رسائل تضامن والتوعية المجتمعية بالقضية، ثم يقرروا الخطوة الثانية.

وعن سؤاله عن إنهاء الاعتصام حال الإفراج عن الشباب، رد القيادي بالتيار الديمقراطي: "سنتعامل بإيجابية تجاه أي قرار إيجابي ولكن الاعتصام مقرر له مدة معينة وسيتم اتخاذ خطوات تدريجيًا مع تطور الأمور".

وأوضح القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي، أن الاعتصام سيشهد توافد قيادات التيار الديمقراطي والشخصيات العامة:" اليوم أنا موجود ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة وحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي وعدد من الشخصيات الأخرى والقيادات في الأحزاب".

وكان عدد من الشخصيات العامة على رأسهم المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، مؤسس حزب مصر القوية، والمحامي الحقوقي والمرشح السابق للرئاسة، خالد علي، والمرشح الثالث السابق للرئاسة حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة.

وأعلن "صباحي" ـ خلال مؤتمر صحافي له اليوم الثلاثاء ـ عن اعتصامه بجانب التيار الديمقراطي وعدد من الشخصيات العامة المدنية بمقر حزب الكرامة؛ للمطالبة بالإفراج عن الشباب الذي تم القبض عليهم يوم 25 أبريل الماضي، والتراجع عن اتفاقية تقسيم الحدود.

فيديو قد يعجبك: