إعلان

في خطوة تصعيدية.. صباحي وقيادات "التيار الديمقراطي" يعلنون الاعتصام بسبب "تيران وصنافير"

07:08 م الثلاثاء 17 مايو 2016

صباحي وقيادات "التيار الديمقراطي" يعلنون الاعتصام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قال خالد داود، المتحدث باسم التيار الديمقراطي، إن قرارهم بالاعتصام المفتوح داخل مقر الكرامة يأتي ردًا على الأحكام التي صدرت بحق الشباب الذي خرج للتظاهر يوم 25 أبريل الماضي بخصوص قضية جزيرتي صنافير وتيران:" أقل شيء لزملائنا وللشباب المعتصمين البعض يراه رمزي ولكننا جادون وسنواصل خطواتنا للإفراج عنهم".

وكان حكمًا قد صدرًا مؤخرًا تجاه 115 شابًا بأحكام تصل إلى ما بين عامين أو خمس سنوات، على خلفية مشاركتهم في مظاهرات 25 أبريل المعارضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

وعن تأثير ذلك الاعتصام، تمنى "داود" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" مساء اليوم الثلاثاء، أن يكون الاعتصام محركًا للقضية في الفترة القادمة، مضيفًا: "لا نمتلك سوى السلمية في خطواتنا التصعيدية تجاه القضية بالإضافة إلى القانونية:" ذهبنا اليوم إلى مجلس الدولة لنظر جلسة قضية "صنافير وتيران ونسير في خطواتنا.

وكان عدد من الشخصيات العامة على رأسهم المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح، مؤسس حزب مصر القوية، والمحامي الحقوقي والمرشح السابق للرئاسة، خالد علي، والمرشح الثالث السابق للرئاسة حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة.

وأعلن "صباحي" ـ خلال مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء ـ عن اعتصامه بجانب التيار الديمقراطي وعدد من الشخصيات العامة المدنية بمقر حزب الكرامة؛ للمطالبة بالإفراج عن الشباب المعتقلين يوم 24 إبريل والتراجع عن اتفاقية تقسيم الحدود.

فيديو قد يعجبك: