إعلان

الهلالي: تحويل كافة مناهج الشهادات العامة إلى تفاعلية قبل العام الدراسي الجديد

10:41 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

فاجأ الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بحدائق القبة، بزيارته لمتابعة أنشطة المركز.

أكد الوزير على أن المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بكل فروعها على مستوى الجمهورية، صروح كبيرة، وأنشئت من أجل أن تقدم رعاية وتعليم للطلاب بجميع المراحل الدراسية، إلى جانب القيام باكتشاف المواهب العلمية والفنية ورعايتها، وتنمية القدرات الإبداعية لديهم، وشدد على ضرورة تفعيل هذا الدور؛ لخدمة الطلاب.

تفقد الوزير قاعات، وأقسام، ومعامل المركز، والتي تشتمل على: قاعة الاجتماعات عن بعد "الفيديوكونفرانس"، والمسرح، ومعامل الحاسب الآلى، واللغة الإنجليزية، والمكتبة، والمتحف.

ووجه الوزير وحدة المناهج التفاعلية بالمركز بإعداد جميع مناهج الشهادات العامة" الابتدائية، والإعدادية، والثانوية" وتحويل الكتب إلى مناهج تفاعلية قبل بدء العام الدراسي الجديد، ووضعها على الموقع الإلكتروني للوزارة، كما وجه بربط المراكز الاستكشافية ببنك المعرفة المصري؛ للاطلاع على خبرات الدول الأخرى في مجال المناهج التفاعلية ومعرفة أحدث الأساليب في هذا المجال.

وطالب الهلالي بوضع خطة محددة الأهداف لتفعيل دور هذه المراكز، واستقبال الطلاب طوال العام سواء في فترة الدراسة أو خلال الإجازة الصيفية، لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المراكز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان