إعلان

نائب "حلايب وشلاتين": نخشى توقف المشروعات التنمية بعد ضمهما إلى أسوان

10:05 م الثلاثاء 10 مايو 2016

النائب ممدوح عمارة عن دائرة حلايب وشلاتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-شريف أيمن:

قال النائب ممدوح عمارة عن دائرة حلايب وشلاتين، تعليقا على قرار ضم حلايب وشلاتين إلى التقسيم الإداري لمحافظة أسوان، إن المشرع أعطى الحق في إعادة التقسيم الإداري لرئيس الجمهورية وليس البرلمان، مشيرا إلى أن مسألة ضم حلايب وشلاتين بالتقسيم الإداري الجديد لمحافظة أسوان ما زال تحت البحث.

وأضاف عمارة، خلال حوار له ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية "لبنى عسل "، اليوم الثلاثاء، أن التقسيم الإداري الجديد للمحافظات سيطرح للحوار المجتمعي قبل إقراره من مجلس الوزراء وعرضه على البرلمان.

وأكد أن شيوخ قبائل حلايب وشلاتين وأبو رماد طالبوا بلقاء الرئيس السيسي لمطالبته باستمرار التنمية، مضيفا: "ناقشنا أمس بالمجلس تقرير الزيارة الخاصة لنواب حلايب وشلاتين، والرئيس السيسي أكد أكثر من مرة على تنمية محافظات الصعيد وتوفير الظهير الصحراوي لها."

وأوضح النائب قائلا: "الدولة رصدت أكثر من مليار جنيه للتنمية في حلايب وشلاتين 2015 – 2016، وهو ما لم يحدث في عشرات السنين، مضيفًا أن شيوخ قبائل حلايب وشلاتين وأبو رماد يخشون من توقف مشروعات التنمية إذا تم الضم لأسوان.

وأكد عمارة أن التقسيم العرضي لمحافظات الجمهورية أصبح ضرورة لتوفير الظهير الصحراوي، مشيرا إلى أن الدستور نص على الرعاية الخاصة وضرورة تنمية المناطق الحدودية ومنها حلايب وشلاتين.

وأضاف النائب ممدوح عمارة: "عدم وجود مستشفى في حلايب وشلاتين يتسبب في معاناة للمرضى ويضطرون للسفر إلى الغردقة أو أسوان."

وتابع عمارة، إن "نسبة البطالة بين الشباب في حلايب وشلاتين مرتفعة جدا ونطالب بمشروعات تستوعبهم"، مؤكدًا أن شلاتين وأبو رماد وحلايب مناطق واعدة بالموارد والسياحة ونطالب بتنميتها واستغلالها، كما أن التقسيم الإداري الجديد يجب أن يصدر في أقرب وقت حتى نتمكن من إجراء الانتخابات المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان