إعلان

"اعتذار ونصيحة" من الكهرباء للمواطنين بشأن الفواتير

12:12 م الأربعاء 06 أبريل 2016

الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-سحر عزام :

قدم الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الاعتذار لأي مواطن مصري تعرض لأخطاء في فواتير الكهرباء الخاصة به، مشيرًا لعدم وجود زيادة في أسعار الكهرباء خلال الفترة الأخيرة وأن الوزارة ملتزمة بهيكلة الأسعار التي تم إقرارها في يوليو 2014.

وأوضح اليماني في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك عندنا" المذاع على قناة "المحور" اليوم الأربعاء بأن هيكلة الأسعار تعني تخفيف الدعم تدريجيا حتى عام 2019 عن من لا يستحق مع بقاء الدعم للفئات المستحقة، بما يعني تخفيف الدعم كلما انخفض الاستهلاك تحقيقا للعدالة ومراعاة محدودي الدخل.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بعد ذلك لتقسيم القطاع المنزلي لـ7 شرائح، الشريحة الأولى حتى 50كيلو وات في الساعة الكيلو وات بـ7 قروش ونصف من تكلفة إجمالية للكيلو وات تصل لـ60 قرش تتحمل الدولة فارق التكلفة كبعد اجتماعي، لافتًا إلى أن الشريحة الثانية حتى 100 كيلو وات ساعة والكيلو وات ب14 قرش ونصف والشريحة الثالثة حتى 200 كيلو وات ساعة والكيلو وات ب16 قرش وبعد ذلك الشرائح الأعلى حتى 650 كيلو وات ساعة تصل ل40 قرش.

ونصح الدكتور محمد اليماني المواطنين بالاعتدال في استهلاك الكهرباء من خلال استبدال نظام الإضاءة في المنازل بلمبات الليد، لافتًا لتوزيع شركات الكهرباء 20 لمبة ليد على كل فاتورة كهرباء بتقسيط على 36 شهر دون فوائد.

فيديو قد يعجبك: