إعلان

قالوا عن وفاة سامح سيف اليزل

09:29 ص الثلاثاء 05 أبريل 2016

سامح سيف اليزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

خيمت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي، والشارع المصري، بشكل عام، فور اعلان أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، وفاة النائب البرلماني، ورئيس ائتلاف دعم مصر، اللواء سامح سيف اليزل، عن عمر يناهز الـ70 عامًا.

وأوضح هيكل، في تصريحاته لبرنامج "السادة المحترمون"، المُذاع عبر فضائية ontv، أن سيف اليزل توفي بعد سوء حالته الصحية، وخضوعه للعلاج بمستشفى السلام الدولي بالمعادي.

وكان اللواء سامح سيف اليزل، يمر بحالة صحية حرجة منذ عدة أسابيع، تم حجزه على إثرها بغرفة العناية المركزة بالمستشفى، حتى وافته المنية منذ قليل.

أدمن صفحة "سيف اليزل"

نعى أدمن الصفحة الرسمية للواء سامح سيف اليزل، على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أمس الاثنين، سيف اليزل، قائلا :"" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي".

وأضاف قائلا :" أصيب بمرض عضال , مرض موت ,و لم يتمارض بل تظاهر بالقوة و هو فى شدة ألمه و قسّى على نفسه كتير و لآخر لحظة ليكمل واجبه و مهمته تجاه بلده رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، سيادة اللواء سامح سيف اليزل، ربنا يرحمك و يغفرلك و يجعل مثواك الجنة مع الشهداء و الأبرار و الصديقين، ليس هناك هدايا نقدمها لمن أحببناهم وفارقونا غير الدعاء لهم والطلب من الله أن يشملهم برحمته اللهم اغفر له وارحمه، وعافه ،واعف عنه ،وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ ، واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة ،وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار".

1

نبيل الحلفاوي

قال الفنان نبيل الحلفاوي، إن "اللواء سيف اليزل رحمه الله أفنى عمره في خدمة وطنه ضابطا بالقوات المسلحة ومشاركا في حرب73 ثم في المخابرات الحربية ثم في المخابرات العامة، وتسلم ملف الهجان في أواخر78وقابل أسرته وأغلق الملف".

وأضاف الحلفاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "كان سيف اليزل في نهاية سلسلة من رجال المخابرات العظام؛ منهم عبدالعزيز الطودي الذي جسد محمد وفيق شخصيته باسم عزيز الجبالي والذي أعاد فتح الملف عام58 وكان اللواء سيف اليزل وقتها في الثانية عشرة من عمره، وتولى قلب الأسد محمد نسيم تدريبه .الفضل يجب أن ينسب لأصحابه ممن عرفناهم وجزى الله خيرا من لم نعرفهم، رحم الله جميع أبطالنا". 

2

خالد أبو بكر 

وعبر المحامي خالد أبو بكر، عن حزنه لفقدان قامة وطنية كبيرة مثل اللواء سامح سيف اليزل، قائلا :" الصوره دي التقطها للواء سامح سيف اليزل واحنا في السعوديه ، كنا اصدقاء ونتحاور ونختلف ، كان رجل خلوق الله يرحمك"

3

لطيفة التونسية 

وقدمت المطربة التونسية لطيفة، نعيها لفقدان اللواء سامح سيف اليزل، قائلا :"أنعى وفاة الرجل الشريف اللواء سامح سيف اليزل، البقاء لله والصبر والسلوان لأهله وكل من عرف هذا الرجل العظيم، مصر".

4

غادة رجب 

وأعلنت الفنانة غادة رجب، وفاة سيف اليزل، قائلة :" وفاة السيد اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر نسالكم الدعاء والفاتحه".

5

مصطفى بكري

وأعرب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن حزنه لرحيل الخبير الاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل، قائلا :" فقدنا منذ قليل فارسا وطنيا نبيلا وإنسانا شريفاً انه اللواء سامح سيف اليزل - عرفته عن قرب، خلال الحملة الانتخابية لقائمة في حب مصر".

وأضاف بكري، عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " بذل جهودا كبيره وكان يصر علي حضور المؤتمرات الجماهيرية في كافة أنحاء المحافظات رغم حالته الصحية، برحيله خسرنا الكثير، البرلمان والوطن، تحية الي روحه الطاهرة ،والعزاء لأسرته وكل محبيه".

وتابع قائلا :" اتفقت أسرة اللواء سامح سيف اليزل منذ قليل - الجنازة غداً للمرحوم اللواء سامح بعد صلاة الظهر من مسجد المشير والعزاء مساء الأربعاء من مسجد المشير أيضاً ، رحم الله فقيدنا الغالي والهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان".

6

محمد أبو حامد

وقال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، "إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون - ننعي ببالغ الحزن و الآسي سيادة اللواء سامح سيف اليزل و نسأل الله له الرحمة و المغفرة".

7

مظهر شاهين 

وكتب الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، " اللواء سامح سيف اليزل : عرفتك وطنيا مخلصا وفارسا نبيلا وصديقا وفيا ..رحمك الله وأسكنك فسيح جناته جزاء ما قدمت لبلدك ووطنك وأمتك..وألهمنا جميعا وأسرتك من بعدك الصبر والسلوان..وإنا لله وإنا إليه راجعون".

8

ايهاب الطماوي 

ونعي إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب اللواء سامح سيف اليزل، قائلا :" ننعى ببالغ الحزن والأسى النائب المحترم اللواء سامح سيف اليزل"، داعيا الله أن يتغمده برحمته وينعم علينا وعلى أسرته ومحبيه بالصبر والسلوان".

سيد البدوي

وأكد الدكتور سيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن "الراحل شخصية وطنية، وسياسي عف اللسان، عمل رغم مرضه حتى أيامه الأخيرة من أجل وطنه الذي أحبه وأخلص من أجله كما قدم خلال الفترة التي قضاها في مجلس النواب أداء برلمانيا وطنيا رفيعا".

وقدم رئيس حزب الوفد والكتلة البرلمانية للحزب خالص العزاء لأسرة الراحل الكريم وللشعب المصري، داعيا المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

عمرو أديب

وعبر الاعلامي عمرو أديب، عن حزنه لفقدان اللواء سامح سيف اليزل، " أتقدم بخالص العزاء في وفاة صديقي سامح سيف اليزل"، مشيرا إلى أنه لم يجلس في منزله يوما حتى بعد مرضه لحبه في العمل".

حزب الجيل الديمقراطي 

وقال حزب الجيل الديمقراطي، "إن سيف اليزل أحد رجالات العمل الوطني الذين أعطوا بلادهم كل ألوان العطاء الوطني في كل مراحل حياته منذ أن كان شابا في القوات المسلحة ضابطا متميزا بالانضباط والتفاني في كل الواجبات التي كلف بها وتواصل عطاءه في مخابرات بلادنا ليكون أحد العقول والعيون التي تحمى وحرس الوطن"

دعم مصر

نعى ائتلاف دعم مصر، اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، الذى وافته المنية مساء الاثنين.

وأعلن الائتلاف، في بيان له، أنه سيتم تشيع جنازة اليزل بعد صلاة ظهر الثلاثاء، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع، على أن يكون العزاء يوم الأربعاء بنفس المسجد.

نصر القفاص

ننعي مصر في وفاة اللواء سامح سيف اليزل، بعد رحلة صراع مع المرض، وكان مقاتلا لأخر يوم في حياته، يغريك على ان تكون صديقة، ويغريك على ان تختلف معه، عاش مشوار حافل بالعطاء إلى مصر، واجتهد، وصنع لمركز الدراسات الاستراتيجية اسماً وفي النهاية كان رئيس ائتلاف دعم مصر، ونسأل له الرحمة له والصبر لاسرته.

يوسف الحسينى 

وفي ذات السياق قال الإعلامي يوسف الحسيني، "نعزي نفسنا ونعزي أسرة اللواء سامح سيف اليزل، ونسأل الله ان يرحمه رحمة واسعة وأن يسكنه فسيح جناته، رجل كان مهذب، بقدر ما كنا نختلف معه في توجهاته السياسية، إلا أنه صديق عزيز ومحترم ووطني".

تامر أمين 

وترحم الاعلامي تامر أمين، على اللواء سيف اليزل، قائلا :" رحمة الله عليه، نتفق او نختلف في سياسات اللواء سامح سيف اليزل، إلا في النهارية لا نختلف على وطنيته، ودوره السياسي بعد ثورة 30 يونيو، وهو انسان على خلق، وهو كان انسان خلوق، ولا احد يستطيع ان ينكر دوره الوطني".

سعيد حساسين

وقال سعيد حساسيين، نائب مجلس النواب، "فقدت القوات المسلحة ومجلس النواب، وفقد الشعب المصري، واحد من اشجع الرجال، وهو الليواء سامح سيف اليزل، ربنا يرحمه، كان شخصية محترمه جداً، وكان يهاجم بشكل مبالغ، والذي كان برغم مرضه وكان يهتم بمصر، وكان لا يبالي بهذا الهجوم، وكان مشرف لمصر".

غادة عجمي 

وانهارت غادة عجبي، من البكاء فور سماعها خبر وفاة اللواء سامح سيف اليزل، قائلة"انا اتيتمت تاني فقدت رجل وطني مخلص، مصر فقدت حاجة كبيرة اوي، ده كان اخويا وابويا وكل حاجة ".

مارجريت عازر 

وقالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن اللواء سامح سيف اليزل، "كان شخصية وطنية، كانت مضر كلها تشهد له في نضاله ومواقفه الوطنية، كان يعمل بكافة طاقته للصالح العام، كان يتحمل الالام مرضه من اجل مصر، لأنه كان مؤمن بالبرلمان، وهو شخصية وطنية اتعلمنا منه كتير، رحمه الله، ونتمنى ان يكون في مكان احسن من الالام التي كان يعاني منها".

حمدي بخيت

وأضاف حمدي بخيت، عضو مجلس النواب، ان "اللواء سيف اليزل، هو زميل كفاح، وكنا دائماً نتشارك الافكار في الدفاع عن الدولة المصرية، ومكافحة الخونة والارهابيين من تنظيم الاخوان، وناضل كثيراً، ووفاته صعب جداً ولكنها مشيئة الله، ويبقى الراحل سيف اليزل ما قدمة للوطن وسيرته الذكية، واخر انجاز له انه بنى ائتلاف سياسي داخل البرلمان لحماية الوطن".

عماد جاد

وقال الكاتب الصحفي، عماد جاد، إن وفاة سامح سيف اليزل، " كانت صدمة كبيرة لنا جميعاً، وهو قامة وقيمة وطنية كبيرة، وكان محل ثقة مؤسسات الدولة المصرية، وكان دائما يحس المصريين على الصبر والثبات، سيف اليزل شخص امين محب لبلده لا يتحدث كثيراً، وكان نموذجاَ مشرفاً للمقاتل المصري، وكان محل ثقة واطمئنان وترحاب من مختلف الاطياف السياسية".

فيديو قد يعجبك: