إعلان

"وكيل النواب" يطالب اللجان بسرعة الانتهاء من كتابة التقارير حول بيان الحكومة

06:00 م الأحد 03 أبريل 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشف محمود السيد الشريف، رئيس اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة، وكيل مجلس النواب، أن اللجنة من المقرر لها أن تسلم تقريرها حول برنامج الحكومة، لهيئة مكتب المجلس يوم الأربعاء القادم.

وطالب في اجتماع اللجنة اليوم بقاعة مجلس الشوري، اللجان المنبثقة وعددها 7 لجان بسرعة الانتهاء من كتابة تقاريرها، لتتمكن اللجنة من صياغة التقرير النهائي، الذي سيتم مناقشته في جلسة عامة لمجلس النواب.

جدير بالذكر أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس النواب، عرض برنامج حكومته علي المجلس في الجلسة العامة الأحد الماضي.

وأكد الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة مناقشة بيان الحكومة، فيما يتعلق بمحور الإصلاح الإداري، أنهم لم ينتهوا من كتابة التقرير الخاص باللجنة حول برنامج الحكومة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة، برئاسة محمود السيد الشريف، وكيل المجلس.

وأكد علي أهمية ردود الحكومة في هذا الشأن، قائلا "طالبنا بحضور وزراء التنمية المحلية، والتخطيط، والقوي العاملة، لبيان وتوضيح آلية تنفيذ برنامج الحكومة فيما يتعلق بهذا المحور".

استنكرت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب، تجاهل الحكومة برنامج خاص بوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتساءلت في كلمتها خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة، برئاسة محمود السيد الشريف، وكيل المجلس، هل الوزارة مستمرة أم لا وإن كانت مستمرة فأين برنامجها؟.

وأشارت إلي أن المصريين بالخارج يمثلون جزء هام من نسيج الوطن، وعليهم دور كبير في عملية التنمية، وكذلك لهم العديد من المطالب، لذا كان يجب أن يكون للوزارة خطة للتعامل مع أبناء مصر في الخارج، وسبل تقوية علاقتهم بالوطن الأم.

وأكد السيد حسن، رئيس لجنة العدالة الاجتماعية لمناقشة بيان الحكومة لما جاء في هذا المحور ببيان الحكومة، أن مشاركة 3 وزراء في اجتماعات اللجنة، أزال الغموض الذي كان يسيطر علي برنامج الحكومة.

وأوضح في كلمته خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة، برئاسة محمود السيد الشريف، وكيل المجلس، أن مشاركة الوزراء كشفت آلية تنفيذ الحكومة برنامجها، وكذلك المدد الزمنية التي يستغرقها المجلس للتنفيذ.
وأشار "السيد" إلي أن وزراء التضامن والإسكان والشئون القانونية، أكدوا أن كل وزارة لديها برنامج مفصل بشكل أكبر عما أظهره البرنامج الذي عرضته الحكومة علي مجلس النواب.

وصف ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، بيان الحكومة أمام مجلس النواب، بالـ"مبهم"، قائلا "برنامج الحكومة في شكله الذي بين أيدينا، لا يلبي طموحات الشارع المصري، لا سيما مع ارتفاع أسعار السلع والفواتير".

وطالب في كلمته خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة بيان الحكومة، برئاسة محمود السيد الشريف، وكيل المجلس، من الحكومة بمراجعة مراجعة بيانها الذي قدمته أمام مجلس النواب.


وأضاف "برنامج الحكومة به من الوعود ما قد يصعب تنفيذها"، مشيرا إلي أن اللجنة الخاصة بمناقشة محور التنمية القطاعية قدم تقريره للجنة الخاصة، علي أن يكون القرار النهائي في قبول أو رفض البرنامج لجميع أعضاء المجلس في جلسة عامة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان