إعلان

رئيس اتحاد المصريين بالسعودية: وزيرة الهجرة ترفض التعامل معنا

02:25 م الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

قال إمام يوسف، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن المصريين بالخارج كنز يجب أن ترعاهم الدولة، وتبحث مشكلاتهم، وخاصة في دول الخليج، مؤكدًا أنه لابد من أن توفر لهم الدولة الرعاية القانونية.

وأَضاف يوسف، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد، بحضور عدد من الممثلين للاتحادات المصريين بالخارج، أن المصريين بالخارج يرغبون في دعم اقتصاد مصر، ولكن الأزمة الأكبر هي همزة الوصل بين الدولة والمصريين بالخارج، لافتًا إلى أن الوزيرة رافضة للتعامل مع الاتحادات والجمعيات بالخارج.

وطالب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، الحكومة ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بتغيير سياستها في التعامل مع المصريين بالخارج، والابتعاد عن الخلافات.

واستعرض يوسف، أحد المشروعات التي تم التقدم بها منذ عدة سنوات، ليتم العمل عليها باسم المصريين بالخارج، وهو المشروع القومي للقمح؛ لتحرير القرار المصري والإرداة المصرية من أي ضغوط من أي دولة في العالم، موضحًا أن مصر هي أكبر مستورد للقمح في العالم، والمشروع يتلخص في سد الفجوة الغذائية في مصر، ويتضمن المشروع زراعة 500 ألف فدان؛ لحل أزمة الأمن الغذائي، في إطار المليون ونصف فدان الذين تم طرحهم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أنه تم تخصيص 30 ألف فدان للبداية في هذا المشروع، ولكن ينقصه أن ترعاه الدولة، لأن المشاريع القومية يقوم بها الشعب والحكومة معًا، وفق قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان