إعلان

"المرأة العربية" تنظم قوافل طبية إغاثية للاجئين العرب

01:44 م السبت 02 أبريل 2016

قوافل طبية إغاثية للاجئين العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

تعتزم منظمة المرأة العربية تنظيم قوافل طبية إغاثية إلى أماكن تواجد اللاجئين العرب وخاصة السوريين، حيث ستحتوي هذه القوافل على الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الاغاثية إضافة إلى تواجد أطباء في جميع التخصصات الطبية بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة.

وقال بيان المنظمة، اليوم السبت، إنها ستتواصل مع وزارات الصحة العرب والمؤسسات الحكومية والغير حكومية والمنظمات الدولية المعنية بتقديم المساعدة من أجل توفير الرعاية والعلاج للمرضى في محاولة لتعويض النقص الذي يعانيه اللاجئين العرب وخاصة السوريين في المخيمات من هذه الخدمة والتي تعتبر من أولويات الحقوق الانسانية " الحق في العلاج ".

وتابعت أن أهمية هذه القوافل الطبية تأتي كونها وسيلة من وسائل تقديم الرعاية في بعض المناطق التي تنقص بها الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إنشاء المنظمة وسيلة تواصل إلكترونية عبر تطبيقات للهواتف النقالة ما بين اللاجئين المرضى والأطباء في جميع التخصصات لتسهيل عملية تشخيص الأمراض عن بعد وتقديم الخدمة بشكل أسرع.

ويأتي هذا العمل في ظل النشاط المتواصل الذي تقوم به منظمة المرأة العربية في الاوساط الدولية والعربية للدعوة لإيقاف الحرب بسوريا والذي كان أخره إطلاق بيان مشترك ما بين المنظمة والامم المتحدة يدعو لوقف الحرب فورا لتجنيب الابرياء الموت والتشرد، بحسب المنظمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان