إعلان

عميد دار علوم القاهرة: تخفيض مصاريف الكتب الدراسية 35 %

01:34 م السبت 02 أبريل 2016

عميد دار علوم القاهرة: تخفيض مصاريف الكتب الدراسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور علاء رأفت، القائم بأعمال عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة، إن الكلية خفضت المناهج الدراسية للطلاب، مضيفا أن بدلا من أن يحمل الطالب 26 كتابًا فى العام الأول سيحمل الطالب 11 كتابًا لـ11 مقررًا فقط، وطلاب المرحلة الثانية والثالثة والرابعة 12 كتابًا لـ 12 مقررًا خلال العام الدراسي والواحد.

وأضاف رأفت، في تصريحات صحفية، أن الطالب سيدفع مصروفات الجامعة مع مصروفات الكتب مرة واحدة، مضيفا أن مصروفات الكتب للمرحلة الأولى خلال العام الدراسي 220 جنيه، و240 جنيه للمرحلة الثانية والثالثة والرابعة، مؤكدا ان مصروفات الكتب تم تخفيضها بنسبة 35% بدلا من 450 جنيه أصبح سعر الكتب 220 جنيه.

وأكد القائم بأعمال عميد دار علوم القاهرة، أن المادة العلمية لأكثر من دكتور أصبحت فى كتاب واحد، بجودة عالية وطباعة ذات جودة مرتفعة بمطابع الجامعة، مؤكدا أن الطالب سيجد الكتاب متوفر معه من أول أيام الدراسة للالتزام مع أول أسابيع الدراسة فى الكلية.

وأوضح رأفت، أن الكلية ستنظم بعض مجاميع التقوية للطلاب داخل الكلية تحت بصر وأعين عميد الكلية والأساتذة، بدلا من "دروس تحت السلم بمكاتب بين السريات".

وأكد رأفت، أن الكلية استحدثت نظامًا جديدًا للامتحانات بالنسبة للمرحلة الأولى من خلال تطبيق نظام اليكترونى فى وضع الامتحانات وتصحيحها بدون تدخل أيدى بشريه فى هذا النظام، موضحا أن ظهور النتيجة سيتم بعد أيام قليلة فقط من الانتهاء من الامتحان وهو عكس ما كان يحدث، نظرا لسرعة النظام الاليكترونى فى تصحيح الامتحانات بدون اخطاء.

فيديو قد يعجبك: