إعلان

السيسي: نسعى لنكفل للمواطن الحريات والحقوق كاملة من منظورنا نحن

11:59 ص الإثنين 18 أبريل 2016

عبدالفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر بلد تسعي للنهوض والوقوف على قدميها وتأخذ مكانها وسط الأمم المتقدمة كدولة ديمقراطية حديثة تحقق آمال شعبها وتسعى إلى استقراره وتوفر له حياة آمنة مستقرة مطمئنة يتمتع فيها بالحريات والحقوق الكاملة التي نراها من منظورنا... حقوق تكفل التعليم والعلاج والحياة والعمل والوعي الجيد.

ووجه الرئيس السيسي كلامه للرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند خلال مشاركتهما في أعمال منتدى مجلس الأعمال المصري الفرنسي، قائلا: "ننتظر ونتطلع إلى تعاون فرنسا معنا من أجل هدف إنساني قبل أن يكون هدفا اقتصاديا فقط".

وأضاف الرئيس السيسي أنه رغم التحديات التي واجهت عددا من الشركات الفرنسية بعد ٢٥ يناير ٢٠١١، إلا أنها لم تخرج من السوق المصرية حيث تتوافر آفاق واسعة لزيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصة في قطاع الخدمات.

واعتبر السيسي أن هناك العديد من العوامل التي تساعد على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال المرحلة القادمة، ومن بينها تنفيذ مشروعات مشتركة بين القطاعين العام والخاص في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والنقل بين المحافظات وداخل المناطق الحضرية والتكنولوجية، والاتصالات، فضلا عن تنشيط اجتماعات اللجنة المشتركة المشكلة حديثا والتي ستعقد أولى دوراتها خلال عام ٢٠١٦ في القاهرة، بالإضافة إلى دعم التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من التجربة الفرنسية في هذا القطاع من خلال تبادل الخبرات والدعم الفني والتكنولوجيا.

وأكد على ما تعول عليه مصر من دور كبير لرجال الأعمال وشركات القطاع الخاص في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وفرنسا إلى آفاق أرحب من خلال التشاور المستمر بين الجانبين والعمل الدؤوب لتحقيق الأهداف المشتركة وتذليل العقبات التي تواجه الشركات العاملة في البلدين من أجل تأسيس شراكة اقتصادية ناجحة تحقق المصلحة المشتركة للبلدين بما يلبي طموحات وآمال الشعبين في الرفاهية والاستقرار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان