إعلان

رئيس البرلمان يُتهم برامج فضائية بإهانة المجلس "إهانات لا تخدم قضية"

11:38 ص الإثنين 18 أبريل 2016

الدكتور على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

بدأت صباح الاثنين، الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب فى ببداية الجلسة، "الدستور نص علي حرية الرأي والصحافة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة".

وأضاف "تلاحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض البرامج التليفزيونية بتوجيه النقد اللاذع للبرلمان، ويتعرض للانتهاك الشخصي، بما يؤثر سلبا علي أداء النواب، ويرسخ صورة غير حقيقية عن المجلس"، مشيرا إلي أن هذه البرامج لا تراعي حرية الرأي كما يجب أن تكون.

واتهم رئيس المجلس هذه البرامج بالسب والقذف في حق المجلس، وتوشيه صورة المؤسسات التي انتخبها الشعب، مؤكدا أن النواب تحت القبة ليسوا ممثلين لأشخاصهم، وإنما ممثلين عن الشعب.

وقال "أي إهانة للنواب هي في الأساس إهانة للشعب الذي انتخبهم"، مشيرا إلي أن أحدا لا يستطيع أن ينكر الدور الذي قام به المجلس في الفترة الأخيرة، وما حققه من إنجاز لا يستطيع أن ينكره أحد، من مناقشة قرارات بقوانين عددها 341 قرارا بقانون، فضلا عن إقرار اللائحة الداخلية، ومناقشة برنامج الحكومة، بالإضافة إلي اللقاءات العديدة.

وأوضح أنه تلقي العديد من الملاحظات علي بعض البرامج التى خرج أغلبها عن حدود حرية الرأي التعبير في إهانة الأعضاء، قائلا "استشعرت حزنا حقيقيا لدي النواب من تلك الإهانات التي لا تخدم قضية".

وقرر عبد العال، اتاحة الفرصة للأعضاء للتعبير عن رأيهم تجاه ذلك الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان