إعلان

"أعضاء الجالية بكندا" لـ"مكرم": سنكون سفراء للترويج للشهادات الدولارية

02:58 م الأحد 17 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأعضاء الجالية المصرية بمدينة تورونتو بكندا، كما حضر اللقاء ممثل عن البنك الأهلي المصري والسفير المصري بكندا معتز زهران والقنصل العام في موريال أمل ماهر.

وقالت مكرم، في تصريحات صحفية، إنه تم خلال اللقاء استعراض شهادة "بلادي" الدولارية كما تم الرد علي كافة التساؤلات والمخاوف لدي الجالية بشأن الشهادات الدولارية ورحب الحضور بفكرة شهادة "بلادي" وأكدوا أنهم بدورهم سيكونوا سفراء للترويج لتلك الشهادات بين أبناء الجالية المصرية في كندا.

وأكدت السفيرة، أنه تم خلال اللقاء أيضا عرض أنشطة صندوق تحيا مصر وكيفية مشاركة الجالية المصرية بكندا في هذا الصندوق لدعمه في كافة أعماله، كما طالب الحضور بفتح قنصلية في مدينة تورنتو، حيث أنها يقطن بها أكثر المصريين في كندا.

وأشارت مكرم أن الطلبة المصريين من أبناء الجيلين الثاني والثالث يعودون إلى مصر للتقديم بالكليات في مصر، مؤكدة أنها ستقوم بالتواصل معهم في مصر لربطهم بالوطن.

كما تناول اللقاء الحديث عن المادة الإعلامية التي تصلهم بكندا وأهميتها بأن تكون إيجابية لأن هناك هجومًا شديدًا على مصر في الخارج، وأيضاً تضمن اللقاء الحديث عن مجالات الاستثمار في مصر، كما تم الحديث عن أهم المشروعات العملاقة التي تقوم بها مصر في الفترة الحالية.

كما تم تسليم الدكتورة هدي المراغي، أول عميدة مصرية لكلية الهندسة في كندا ،"درع" مجلس السفراء العرب باعتبارها من الشخصيات التي أثرت في المجتمع الكندي، وأكدت وزيرة الهجرة أنها تعتبر نموذج مشرف للمصريين في الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان