إعلان

ننشر تفاصيل اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة مع رئيس البرلمان

03:56 م الأربعاء 13 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
 
عقد مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها (وهي لجنة رئاسية برئاسة المهندس إبراهيم محلب والذي لم يحضر الاجتماع )، وذلك لمناقشة مهمة اللجنة وكيفية استرداد الأراضي المنهوبة ودور مجلس النواب في استرداد الأراضي، خصوصا بعد أزمة الحزام الاخضر بمدينة برج العرب بالإسكندرية، والي شكل المجلس في وقت سابق لجنة لزيارتها بعد شكاوي الاهالي من هدم منازلهم من جانب اللجنة.

و كشف اللواء شادي أبو العلا، عضو مجلس النواب وأحد المشاركين في الاجتماع الذي عقده مجلس النواب اليوم الأربعاء مع لجنة استرداد اراض الدولة،  أن  الاجتماع تطرق الي الاجراءات التي ستتخذها اللجنة للتعامل مع الاراضي المعتدي عليها والمملوكة للدولة.

وأوضح أبو العلا، أن اللواء عبدالله عبد الغني، أمين عام اللجنة، أكد للبرلمان أن الدولة ستتعامل بحسم مع ملف الاراضي المعتدي عليها، مشيرا ان اللجنة اكدت انها ستسمح فقط للمنازل والاراضي المزروعة لتقنين اوضاعهم من خلال تقديم طلب يفيد بذلك خلال اسبوع من الان، موضحا انه بالنسبة الاراضي الخالية والغير مستخدمة ستستردها الدولة بينما سيقتصر التصالح فقط علي المنازل والزارعات.

وأشار أبو العلا، إلى أن النواب طالبوا اللجنة بإشراكهم في اي مفاوضات بين اللجنة والأهالي أو أصحاب الأراضي المتنازع عليها، باعتبارهم وصلة همز بين السلطة التنفيذية والمواطنين.

وأوضح أبو العلا، أن اللجنة قررت توقف عمليات الهدم للمنازل الموجودة بمنطقة الحزام الاخضر بمدينة برج العرب بالإسكندرية، لحين انتهاء لجنة المجلس المكلفة ببحث المشكلة من عملها، وبحث إمكانية تقنين وضعهم.

الجدير بالذكر أن الاجتماع حضره الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من النواب الاخرين من بينهم النائب أيمن أبو العلا، واللواء شادي أبو العلا، وأحمد رسلان، ورزق الله ضيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان